بعد مشاركة مصر مؤتمر تحالف المزارعين العالمي.. الاتفاق علي تطوير الاسواق المصرية ونقل التجربة الايطالية

184

ايطاليا – نجاة ابو قورة    

شاركت مصر في المؤتمر العالمي لتحالف المزارعين “السبت الماضي” والذي تم انعقاده في روما، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، حيث اشاد في كلمته الذي القاها في المؤتمر بالتعاون بين مصر وايطاليا خاصة في مجال الطاقة والأمن الغذائي.

كان في استقبال الوزير المصري، الدكتور علي مصيلحي، في روما السكرتير العام لاتحاد المزارعين، ومحافظ روما، والسفير بسام راضي “سفير مصر في ايطاليا”.

هذا وقد صرح السفير بسام راضي، بأن هذه الزيارة لها جانب من الأهمية بين البلدين، وتحديدا في مشروعات الأمن الغذائي، خاصة في تلك الظروف التي يمر بها العالم، نتيجه للحرب الروسية الأوكرانية والتي احدثت اثارا سلبية خاصة في مجال الطاقة.

وأشار السفير بسام راضي الي وصول سعر البنزين في ايطاليا الي 2 يورو لـ”اللتر الواحد” وان هذا سبب انعكاسا علي الأمن الغذائي لدي المواطن الإيطالي، مقارنة بما يحدث في مصر التي تدعم مشتقات الطاقة حتي لا تتؤثر تلك العوامل والمتغيرات علي اسلوب النقل الذي ينعكس بشكل مباشر علي الأمن الغذائي.

وتابع، ايطاليا تنظر باهتمام كبير الي مشروعات مصر، خاصة في الأمن الغذائي والتوسع فى مجال أستصلاح الأراضي الزراعية، حيث أنها تملك امكانيات لنجاح مقومات الصناعة  والزراعة، موضحا ان ايطاليا لها أسلوب خاص بمجال الإنتاج الزراعي، حيث أن كل مقاطعة تنتج محصول معين ويتم تسويقة في مقاطعة اخري بأسعار أقل، وقد تم الاتفاق علي نقل  التجربة الي مصر.

من جانبه فقد اشاد الوزير المصري، الدكتور علي مصيلحي، والوفد المرافق له، بزيارة أسواق اليوم الواحد والتي تنتشر علي ربوع ايطاليا، حيث تم الاتفاق بين الجانبين علي تطوير الأسواق المصرية.

الجدير بالذكر ان الدكتور مصطفي مدبولي “رئيس مجلس الوزراء” اكد أن العمل علي تقوية التعاون الثنائي بين الجانبين “المصري – الإيطالي” يتضمن إلي جانب التوافق السياسي القائم بين البلدين، بذل مزيد من الجهود لتعزيز الاستثمارات المشتركة، فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري، معربا عن ترحيب مصر بالبعثات الاقتصادية الإيطالية والتطلع إلي التعاون المثمر بين القطاع الخاص المصري والايطالي لتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمارات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه