بعد انقلاب مركب جديد يقل عشرات المهاجرين.. وفاة 537 شخصا منذ بداية 2023

303

أسماء أبو زيد 

اصبحت الهجرة الي اوروبا تسكن عقول النسبة الأكبر من المواطنين باختلاف جنسياتهم، حيث يلجأ الكثير منهم الي الهجرة غير الشرعية مواجها خطر الموت في كل لحظة، فيما توجد شبكات منظمة لاستقطاب راغبي الهجرة من هذا النوع.

 

كانت المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، اعلنت امس “الأربعاء” انقلاب زورقا مطاطيا كان يقل عشرات المهاجرين المتجهين إلي أوروبا، قبالة سواحل ليبيا.

 

هذا وقد اكدت المنظمة ان الكارثة وقعت اول أمس “الثلاثاء” وكان الزورق يقل 60 مهاجرا علي الأقل، وانطلق من بلدة القره بوللي الساحلية شرقي العاصمة الليبية طرابلس، ولقي ما لا يقل عن 55 شخصا بينهم نساء وأطفال مصرعهم.

 

وأشارت المنظمة الدولية للهجرة الي ان 5 مهاجرين فقط نجوا بعد غرق الزورق، حيث قام “خفر السواحل الليبي” باعادتهم الي الشاطئ، فيما لم يتم الاعلان عن احداث انقلاب الزورق وسط البحر المتوسط.

 

كما صرحت المنظمة  بان هذا الطريق يعد رئيسي للمهاجرين، ون ما لا يقل عن 537 شخصا غرقوا أو فقدوا في كوارث المهاجرين بالبحر المتوسط حتي الآن هذا العام، بينما تم اعتراض أكثر من 4300 شخص وإعادتهم إلي ليبيا، فيما لا تزال الهجرة الغير شرعية مستمرة وسط محاربة المنظمات والدول، في محاولة لانقاذ ارواح الكثير ممن يقدمون علي هذه التجربة السيئة.

السلطات الإيطالية تعلن القبض علي شبكة للهجرة غير الشرعية

يذكر ان الشرطة الإيطالية، كانت قد اعلنت امس “الأربعاء” عن تفكيك شبكة من مهربي المهاجرين، معظمهم إلى فرنسا، مع اعتقال 17 شخصا معظمهم من إفريقيا الناطقة بالفرنسية.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه