السلطات الإيطالية تعلن القبض علي شبكة للهجرة غير الشرعية

1 290

نجاة أبو قورة

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم “الأربعاء” عن تفكيك شبكة من مهربي المهاجرين، معظمهم إلى فرنسا، مع اعتقال 17 شخصا معظمهم من إفريقيا الناطقة بالفرنسية.

 

هذا وقد جلبت هذه المجموعة من المهربين الذين تم تفكيكهم “مئات الأشخاص” من أفريقيا إلي البلد الأوروبي الذي يختارونه “خاصة فرنسا” حسبما صرح فرانشيسكو ميسينا “مسؤول كبير في الشرطة الإيطالية” خلال لقائه بالصحفيين.

 

كانت الشرطة اعتقلت 11 مواطنا من كوت ديفوار، وشخص واحد من مالي، و 4 اشخاص من غينيا، وواحدا من بوركينا فاسو للاشتباه في قيامهم بجمعية إجرامية لتشجيع الهجرة غير الشرعية.

 

وتضيف الشرطة الإيطالية أن هؤلاء الأشخاص جميعهم مقيمون في إيطاليا، مرتبطون بـ “خلايا عمليات أخري في إفريقيا “ليبيا – غينيا – ساحل العاج – تونس – المغرب”.

 

واشار مصدر الشرطة الي ان الأسعار تراوحت بين 200 و1200 يورو لمختلف مراحل رحلة المهاجرين “رجالا أو نساء أو حديثي الولادة” الراغبين في مغادرة إفريقيا للذهاب إلي فرنسا، وغالبا بالقطار أو السيارة ونادرا ما يمر عبر مسارات جبلية، كما اضطرت بعض النساء إلي العزم على تقديم خدمات جنسية للمهربين، مما يدل على الضعف الشديد للمهاجرات.

هذا وقد أصدرت السلطة القضائية كجزء من هذا التحقيق في شبه الجزيرة ثمانية أوامر اعتقال أخري ضد مواطنين إيفواريين وغينيين لم يتسن إعدامهم لأنهم لم يكونوا علي الأراضي الإيطالية.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] السلطات الإيطالية تعلن القبض علي شبكة للهجرة غير الشرع… […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق