وزير المالية السعودي: مصر عظيمة وسوف تنتطلق وتصبح دولة اقتصادية كبري

0 343

وفاء عبد السلام 

شهد ختام جلسات المؤتمر الدولي للقطاع المالي بالرياض، لقاءً وحديثا وديًا بين الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونظيره السعودى محمد الجدعان، أعرب فيه عن تقديره واعتزازه بالدكتور محمد معيط، قائلا “نحن نرحب بك أخا عزيزا ونحن نعتز بمصر ونعتز بك”.

يأتي هذا في إطار حرصهما علي تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين علي نحو يتسق مع قوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

هذا وقد توجه وزير المالية، الدكتور محمد معيط، بالشكر إلي نظيره السعودي، لدعوته الكريمة وحرصه الشديد علي حضور ومشاركة مصر في مؤتمر هذا العام بترحاب وحفاوة شديدة.

من جانبه يقول معيط للجدعان، لك كل الشكر والتقدير معالي الوزير، مصر والسعودية بلد واحد وتربطنا علاقات تاريخية قوية تضرب بجذورها في التاريخ عبر مئات السنين ونعتز بها جميعا.

كما قال الوزير السعودى، مصر دولة عظيمة كما قلت في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مصر دولة كبيرة وغنية بمواردها الطبيعية والبشرية ومقوماتها غير المسبوقة، وفيها إمكانات واعدة وإذا كان هناك بعض الصعوبات نتيجة للتحديات العالمية القاسية، فإنها ستنطلق وستكون دولة اقتصادية كبري، مشيرا الي أن بلاده استثمرت ومازالت تستثمر في مختلف المشروعات التنموية في مصر.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الجانب المصري علي دعم كل ما هو مطلوب لزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر، وذلك للاستفادة مما تُوفره الدولة من فرص استثمارية متميزة فى مشروعات قومية وتنموية عملاقة وما تتيحه من دعم غير مسبوق للقطاع الخاص المحلي والأجنبي، وحوافز جاذبة للقطاعات الإنتاجية والتكنولوجية، وفي ظل بنية تحتية قوية وبنية تشريعية متطورة.

 

الجدير بالذكر ان مصر والسعودية تجمعهما شراكات تاريخية اقتصادية واستثمارية قوية، تدعمها دائما العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، ويشهد التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين تطورا كبيرا في كافة المجالات، فضلا عن رغبة متواصلة بين البلدين لزيادة الاستثمارات المشتركة.

كما يذكر ان السعودية تأتي في صدارة الدول العربية من حيث الاستثمارات في مصر، حيث بلغ عدد المشروعات السعودية في مصر أكثر من 2900 مشروع تغطي كافة المجالات الإنتاجية والخدمية، وبلغ إجمالي حجم الاستثمارات السعودية في كافة المجالات بمصر بنحو 30 مليار دولار، مؤكدة التوجه إلي زيادتها في الفترة المقبلة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق