طريقة طهي طعام الأفراح في مصر تتسبب في الإصابة بالسرطان.. وطبيب روسي يحذر

62

عبد الله منتصر        

يحتفظ الشعب المصري ببعض العادات والتقاليد في المناسبات التي يدعوا اليها الأقارب والأحباب لتناول الطعام، حيث يستعين بطباخ لطهو الطعام وتقديمه بمذاق جيد حتي ينال استحسان المدعوين، بينما يلجأ الطباخ الي استخدام ورق الألمونيوم في طهي بعض انواع الطعام، الا ان هذا يشير الي عامل خطير حذر منه الأطباء.

من جانبه يقول الدكتور ميخائيل كوتوشوف “البروفيسور وعالم السموم الروسي” بأن استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام له من المخاطر ما يجعلنا لا نستخدمه في حياتنا ابدا، مشيرا الي أن ورق الألمنيوم يحتوي على مواد شبيهة بالهرمونات، يمكن أن تسبب اختلال التوازن الهرموني في جسم الإنسان.

وأضاف كوتوشوف لأحد المواقع الروسية “هذه المواد الكيميائية عند دخولها إلى جسم الإنسان (تتنكر) كهرمونات أنثوية- هرمون الاستروجين، وعندما تتراكم تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني في جسم الإنسان”.

كما اوضح عالم السموم الروسي بأنه يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تسبب اضطراب عمل الغدة الدرقية، والسمنة وحتى السرطان وأمراض أخرى، مؤكدا مرة اخري أن هذا الورق ضار لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألمنيوم تصل إلى 90 بالمئة، وهذا العنصر يمكن أن يتراكم في الكلى والغدة الدرقية والدماغ ويسبب أمراضا مختلفة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق