إثر تصدره الانتخابات.. الصدر يتوعد المليشيات والفاسدين في العراق

151

أظهرت نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت أمس الأحد تصدر تحالف مقتدى الصدر الانتخابات العراقية بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وبحسب هذه النتائج الأولية، فقد فازت كتلة التيار الصدري، الذي يتزعمه مقتدى الصدر بـ ٧٣ مقعدا في برلمان العراق من مقاعد البرلمان البالغ عددها 329، وفق النتائج الأولية، ثم تلتها كتلة دولة القانون التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي بـ37 مقعد مسجلا تراجعا عن نتائجه في انتخابات ٢٠١٨.، اما الحزب الديمقراطي الكردستاني فقد حصل علي  32، تحالف كردستان 17، الاتحاد الوطني الكردستاني 15، تحالف عزم ١٥، تحالف الفتح 14، حركة امتداد 9، الجيل الجديد 9، الاتحاد الإسلامي 4، حركة بابليون 4 مقاعد، تصميم 3، تيار الحكمة 2، ائتلاف النصر 2″.

ومن جهته أعلن التيار الصدري بقيادة مقتدى الصدر حصوله على المركز الأول في الانتخابات التشريعية. وتعهد مقتدى الصدر بمكافحة الفساد في العراق ، وقال “لا يجب رفع السلاح خارج إطار الدولة مطلقاً”

وقالت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، إن أكثر من 9 ملايين عراقي أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التي جرت، الأحد، مشيرة إلى أن نسبة التصويت بلغت 41%.

وأوضحت المفوضية في مؤتمر صحفي، الاثنين، أنها تلقت 25 شكوى فقط خلال العملية الانتخابية، مشددة على أنها نجحت في تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة “كما وعدت”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق