ماذا قال الكاتب الكبير يوسف زيدان عن دكتوراة محمد رمضان الفخرية

1٬562

كتب – فرشوطي محمد 

علق الكاتب الكبير الدكتور يوسف زيدان على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي الذى ادعي الممثل محمد رمضان  حصوله عليها من المركز الثقافي الألماني في لبنان.
وقال زيدان ليس من عادتي ولا ديدني، التعليق على السخائف وعِرر الأمور التي صار واقعنا يزخر بها، من غير حياءٍ ولا خجل وأضاف:ولكن فداحة الحال أمست مريرة ويصعب السكوت عليها : سيل من الأخبار عن دكتوراة فخذية لممثل الفجاجة، ممنوحة إليه من مقلب قمامة بيروتي، إدارته تحت سلم بيتٍ متهدم، ومموّه عليها بصورة لعلم دولة محترمة مثل ألمانيا ..

هذا وأيم الله كثير، وخطير، ويجب أن يُوقف نزيفه في بلادنا.

و نشر محمد رمضان صورة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وعلق قائلا: “شكراً وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي.
ومن جهتها علقت نقابة الممثلين في لبنان على إعلان الفنان محمد رمضان حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية ولقب السفير العربي في بيروت في بيان صحفي.
“تداولت المواقع الصحفية الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم (أفضل الدولية)، أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتليفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي”.

 

وأضافت النقابة “يهم نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب”.

 

وختمت النقابة البيان بأنها لم تمنح منذ نشأتها عام 1948 أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها ” وبالتالي فإننا نرفض زج اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية، لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة”.
وكان الفنان محمد رمضان أثار جدلاً واسعاً حين أعلن عن حصوله الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل ما يسمى بالمركز الثقافي اللبناني الدولي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق