عاجل.. مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق يلفظ أنفاسه الأخيرة في شرم الشيخ

260

عبد الله منتصر

لفظ مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق؛ أنفاسه الأخيرة بأحد الشواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء غرقا، وانتشال جثتة وإيداعها مشرحة مستشفي دهب تحت تصرف النيابة.

كان قد تلقي اللواء أحمد الألفي “مدير أمن جنوب سيناء” بلاغًا من اللواء محمد العناني “مدير إدارة البحث الجنائي” يفيد العثور علي فيكتور هفوذد، ٦٢ عامًا؛ أوكراني الجنسية، ويحمل جواز سفر رقم ER315593، جثة هامدة، إثر تعرضه للغرق في رحلة غطس بأحدى القرى السياحية؛ حسبما أفادت المصري اليوم منذ قليل.

وتبين أن المتوفي مواليد ٢٤ مايو ١٩٥٩، وكان يعمل رئيسًا لجهاز المخابرات الأوكرانية، ويقيم في دهب بجنوب سيناء منذ فترة، ويعمل في أحد مراكز الغوص بالمدينة، ويدعى بين المواطنين باسم ادفنشر (Adventure) وتبين إن المتوفى وصل إلى مستشفى دهب العام ، وان المعاينة المبدئية إلى أن الوفاة نتيجة اسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهه جنائية.

وتم إخطار السفارة الأوكرانية بالقاهرة بالحادث، وأمرت النيابة العامة بجنوب سيناء بالتحقيق في الواقعة، وندب الطب الشرعي إلى مستشفى دهب لتحديد سبب الوفاة.

الجدير بالذكر ان “غفوزد” عين رئيسًا لهيئة الاستخبارات الخارجية في أوكرانيا في فبراير عام 2014، في ذروة الأزمة السياسية الحادة التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق للبلاد، فيكتور يانوكوفيتش، وتولى غفوزد هذا المنصب لعامين وتم إعفاؤه في أبريل 2016.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق