صفاء الهاشم.. هزيمة ساحقة في انتخابات مجلس الأمة بالكويت

653

الكويت – صفاء محمد

علي مدار السنوات الماضية ومختلف الأحداث، دوما ما كانت تحتمي صفاء الهاشم بعضويتها في مجلس الأمة الكويتي لتخرج مرارا وتكرارا تهاجم الوافدين بشكل عام والمصريين بشكل خاص لتكتسب الشهرة بتلك العنصرية والكراهية البارزة دون أدني نوع من الحياء، بينما أفادت مؤشرات أولية لانتخابات البرلمان الكويتي، اليوم “الأحد” بهزيمة النائبة صفاء الهاشم .
هذا وقد نشرت تقارير صحفية وفقا للمؤشرات الأولية لانتخابات مجلس الأمة 2020، فوز 50 عضوا بعضوية المجلس، أبرزهم مرزوق الغانم رئيس المجلس الحالي، حسبما أفادت صحيفة “القبس” الكويتية، والعربية نت ” فيما كشفت المؤشرات الأولية خسارة صفاء الهاشم، والتي حلت في المركز الـ30 بين مرشحي الدائرة الانتخابية الثالثة، متلقية هزيمة موجعة وساحقة .
كما أشارت الأنباء إلي أن المؤشرات أوضحت فوز كل من، حسن جوهر ويوسف فهد الغريب وأحمد الشحومي وحمد روح الدين وعيسى الكندري وعلي عبد الرسول القطان وعدنان عبد الصمد وعبدالله الطريجي وعبدالله جاسم المضف وأسامة الشاهين، في الدائرة الأولي .
وفوز كل من مرزوق الغانم ومحمد المطير وخليل الصالح وحمد المطر وسلمان العازمي وبدر الحميدي وبدر الملا وخالد العنزي وأحمد محمد الحمد وحمد سيف الهرشاني، في الدائرة الثانية.
كما أظهرت النتائج فوز عبد الكريم الكندري وأسامة المناور ومهند الساير وعبد العزيز الصقعبي ويوسف الفضالة وفارس العتيبي وهشام الصالح وسعدون حماد العتيبي ومهلهل خالد المضف وعمار العجمي، في الدائرة الثالثة .
بينما فاز في الدائرة الرابعة شعيب المويزري ومساعد عبد الرحمن المطيرى وفايز غنام المطيري وثامر الظفيري وسعود سعد المطيري ومحمد عبيد الراجحي ومرزوق الخليفة وفرز الديحاني ومبارك الحجرف وسعد الخنفور.
وفي الخامسة، فاز كل من حمدان العازمي وبدر الداهوم ومبارك عبدالله العجمي والصيفي مبارك الصيفي وخالد محمد العتيبي وحمود العازمي وصالح ذياب المطيري ومحمد الحويلة وناصر الدوسري وماجد مساعد المطيري.
جدير بالذكر أن نظام انتخابات مجلس الأمة الكويتي ينص علي تقسيم البلاد إلي 5 دوائر انتخابية، يمثل كل منها 10 نواب، لتشكيل المجلس المكون من 50 نائبا.
ويذكر أن صفاء الهاشم كانت قد عرفت لتاريخها الطويل في العنصرية ضد الوافدين والتحريض عليهم من خلال تواجدها بمجلس الأمة الكويتي، في الوقت الذي تؤكد فيه الأسرة الحاكمة على كون الوافدين جزءا لا يتجزأ من الكويت وذلك لمساهماتهم المستمرة في نهضة البلاد .

Visited 10 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه