توافق على وقف نار في ليبيا.. و السيسي يرحب بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية

1٬253

كتب – فرشوطى محمد

طالب عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، جميع الأطراف بوقف فوري لإطلاق النار.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي ، في بيان، على أن “وقف إطلاق النار يقطع الطريق على أي تدخلات عسكرية أجنبية، وينتهي بإخراج المرتزقة، وتفكيك المليشيات، ليتحقق استرجاع السيادة الوطنية الكاملة”.

ومن جانبه وافق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، على، وقفاً شاملاً لإطلاق النار، في كافة الأراضي الليبية.

رسميا .. رئيس مجلس النواب الليبي يطلب تدخل مصر عسكريا لمساندة الجيش الليبي

وأوضح في بيان صادر عن المجلس أن تحقيق وقف فعلي لإطلاق النار يقتضي أن تصبح منطقتا سرت والجفرة منزوعتي السلاح، على أن تقوم الأجهزة الشرطية من الجانبين بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلهما”.

الرئيس الأمريكى يرحب في اتصال هاتفي مع السيسي باقتراح مصر وقف إطلاق النار بليبيا

واقترح عقيلة صالح  على “جعل مدينة سرت مقرا مؤقتا للمجلس الرئاسي الجديد بحماية قوة شرطية أمنية رسمية من مختلف مناطق ليبيا، وذلك تمهيدا لتوحيد كافة مؤسسات الدولة كمرحلة توافقية واستكمال الترتيبات العسكرية وفق مخرجات المسار العسكري (5+5) برعاية بعثة الأمم المتحدة”.

بالفيديو: السيسي تحركات مصر استهدفت إنهاء معاناة الشعب الليبي

ومن جهته رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجمعة، بالتوافق بين مجلس النواب الليبي وحكومة الوفاق على وقف إطلاق النار.
وقال السيسي في تدوينة على تويتر: “أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية”.

الاتحاد الأوروبي :المبادرة المصرية إيجابية ولا حل عسكري للنزاع في ليبيا

وأوضح أنها “خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي في استعادة الاستقرار والازدهار في ليبيا وحفظ مقدرات شعبها”.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه