تركيا ارسلت 27 ألف إرهابي لليبيا .. وحفتر :سنجعل الأرض تحت أقدامهم جهنم وسندفنهم في ترابها

1٬392

كتب – فرشوطى محمد

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا للقتال في ليبيا وصل إلى نحو 17 ألف مرتزق، بينهم 350 طفلا دون سن 18 عاما. في حين بلغ عدد الإرهابيين الأجانب 10 آلاف.

وأشار المرصد الى أن تركيا تواصل جلب المزيد من عناصر المرتزقة إلى معسكراتها وتدريبهم.

الحيش الليبي يعلن مقتل قائد فرقة السلطان مراد واسقاط طائرة مسيرة تركية

ووثق المرصد مزيداً من القتلى في صفوف مرتزقة اردوغان، حيث بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 481، بينهم 34 طفلا دون سن الـ 18، وقادة مجموعات.

وأكد المرصد أن الحكومة التركية تواصل نقل المرتزقة والمتطرفين إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس، مشيرا إلى أنها تعمل أيضا على جلب المزيد من عناصر الفصائل لتدريبهم في معسكراتها.
حفتر يشن هجوماً حاداً على أردوغان ويصفه بالمعتوه التركى
وأكد  قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، على أن طرد القوات التركية هدف أساسي للجيش الليبي ، وقال مساء السبت خلال تفقده للوحدات العسكرية ضمن “خطط التعبئة لمواجهة الغزو التركي”.سنجعل الأرض تحت أقدامهم جهنم وسندفنهم في ترابها، ولن نرضى بالاستعمار، مشيرا إلى أن الليبيين يخوضون حاليا معركة قد تكون الأخيرة.

وعن المرتزقة قال حفتر: إن” السوريين شعب شقيق، ليس له علاقة بهذه المليشيات التي تتلقى الأموال من المعتوه التركي الذي يعتقد أنه باستطاعته، إعادة أمجاده في ليبيا من جديد، مستدركا “لكننا سوف نقضي عليهم ونجعل قبورهم بالمئات على أرض ليبيا الطاهرة”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق