المسماري: أسقطنا 3 طائرات مُسيرة واذا لم تتوقف مليشيات أردوغان عن مهاجمة قواتنا ستكون المعركة مستمرة ولن تنتهى الا بالقضاء عليهم.

1٬276

كتبت – سارة محمد

رغم المساعي الدولية لدفع الطرفين للعودة إلى المسار السياسي واستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار. مازالت مليشيات ما يعرف بحكومة الوفاق ، ومرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تشن هجوما في مناطق شرقي مدينة مصراتة وغرب مدينة سرت ووسط البلاد.
وأكد اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، أن القوات أجبرت المليشيات على الانسحاب من منطقة الهيشة شرق مصراتة بعد سلسلة من الغارات الجوية على المواقع المعادية من قبل مقاتلات سلاح الجو واسقاط 3 طائرات تركية مسيرة.
وعن المبادرة المصرية قال المسماري خلال مقابلة على قناة الحدث منذ قليل :
المبادرة المصرية لملمت كل مطالب الشعب الليبي ومطالب القوات المسلحة وبالتالي نحن ذهبنا معها وسننفذها بدقة، يوم الاثنين اذا لم تتوقف المليشيات عن مهاجمة القوات ستكون المعركة مستمرة ولن تنتهى الا بالقضاء عليهم.

أقرأ أيضا : بالفيديو: السيسي تحركات مصر استهدفت إنهاء معاناة الشعب الليبي

وأضاف نحن ذهبنا مع المجتمع الدولي ذهبنا مع الاشقاء والأصدقاء ذهبنا الى هدنة إنسانية ولكن فى الحقيقة كل ما ذهبنا اليه من هدنة إنسانية استفادت منها تركيا واستفاد منها أردوغان فى نقل إرهابيين ومجرمين .

وأشار الى  ان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع المجتمع الدولى امام مسئولياته الرئيسة فى الأزمة الليبية بكل وضوح وبكل صراحة وبدون مواربة اليوم الامر واضح الشعب الليبى .

# المسماري: أردوغان لا يهتم إلا بالوصول إلى النفط والغاز في ليبيا ومعركتنا أصبحت ضد المحتل التركى

وأعلنت شعبة الإعلام الحربى ان القوات المُسلحة العربية الليبية تُفشل محاولة مجموعات الحشد المليشياوي المدعوم من تُركياً والمرتزقة السوريين والأتراك ؛ للهجوم على مدينة سرت المُجاهدة ، وتقوم بالهجوم ومطاردة  فلولهم بعدما ردتهم على أعقابهم خاسئين متكبدين خسائراً كبيرةً في العتاد والأرواح ..

وأكدت بأن المعارك في هذه الأثناء انتقلت إلى ما بعد الحدود الإدارية لمدينة سرت بتغطيةٍ جوية من قبل السلاح الجوي .

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه