محمد صلاح ينقذ الفراعنة بتعادل ثمين أمام غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

مصر تواجه تحديات في بيساو وتخرج بنقطة ثمينة في التصفيات الإفريقية

0 369

مصطفي إبراهيم

تعادل المنتخب المصري مع نظيره غينيا بيساو بهدف لمثله في المباراة التي أُقيمت على استاد 24 سبتمبر في العاصمة بيساو، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

شهدت المباراة سيطرة واضحة من منتخب الفراعنة، إلا أن الهجمات لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى غينيا بيساو. وفي الدقيقة 12، كاد مصطفى محمد أن يستغل خطأ دفاعي من غينيا بيساو، ولكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وتخللت المباراة أعمال شغب كبيرة من جانب جماهير غينيا بيساو المتواجدة في المدرجات، حيث وجهت تصرفاتها العدائية تجاه لاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني.

في الدقيقة 42، سجل ماما بالدي هدف التقدم لغينيا بيساو من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، مستفيدًا من خطأ دفاعي فادح من لاعبي المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 70، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل من تصويبة صاروخية رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد مراوغته لعدة مدافعين، لتستقر الكرة في الزاوية العليا اليمنى للمرمى.

تعرض مصطفى محمد لإصابة قوية في المباراة، مما اضطره لمغادرة الملعب حيث عجز عن استكمال اللقاء، ليحل محله أحمد أمين.

بهذا التعادل، يتصدر منتخب الفراعنة المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 10 نقاط. وكان المنتخب المصري قد حقق الفوز في أول جولتين من التصفيات، حيث تغلب على منتخب جيبوتي بستة أهداف دون مقابل في الجولة الأولى، وفاز على سيراليون بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية، ثم فاز على بوركينا فاسو باستاد القاهرة.

يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط. وتضم المجموعة الأولى كلاً من بوركينا فاسو، سيراليون، جيبوتي، غينيا بيساو، وإثيوبيا.

اقرأ أيضا:
منتخب مصر يتصدر مجموعته بفوز صعب على بوركينا فاسو 

Visited 14 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق