“تغير المناخ يؤثر على مصر: الأرصاد تحذر من ارتفاع حاد في درجات الحرارة”

212

اسماء أبوزيد

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، مشددة على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الصحة والسلامة العامة.

وفقًا للتوقعات الجوية، من المتوقع أن تشهد معظم مناطق مصر ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث يتوقع أن تتجاوز العظمى في القاهرة 33 درجة مئوية، وتصل إلى 32 درجة مئوية في المحافظات الساحلية، بينما ترتفع درجة الحرارة في أسوان لتصل إلى 38 درجة مئوية.

ودعت الهيئة المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات الضرورية، مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة، وشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب، وارتداء الملابس الخفيفة للوقاية من الحروق الشمسية.

يأتي هذا التحذير في ظل استمرار تأثيرات تغير المناخ في العالم، حيث تعتبر الارتفاعات الحادة في درجات الحرارة ظاهرة متكررة تستوجب التنبه والاستعداد لمواجهتها بكل حذر ووعي.

الجدير بالذكر أن التقلبات الجوية الشديدة تشكل تحديًا للجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، مما يستدعي تضافر الجهود لتبني سياسات وإجراءات تعزز الاستدامة وتقليل الآثار السلبية لتغير المناخ على المجتمع والبيئة.

 

Visited 16 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه