تراجع أسعار الدواجن في مصر: بوادر تحسن بعد موجة الارتفاعات

0 111

سارة غنيم 

شهدت أسعار الدواجن في مصر تراجعًا قويًا اليوم، بعد فترة من الارتفاعات التي شهدتها خلال بدايات شهر رمضان المبارك. تراجعت الأسعار بنسبة كبيرة مقارنة بالأسعار السابقة، حيث بلغت الانخفاضات ما يقارب 30 جنيهًا عن أعلى مستوياتها قبل بضعة أيام فقط. تلك الزيادة المفاجئة في الأسعار أثرت بشكل كبير على جيوب المستهلكين، لكن اليوم يأتي بنسمة أمل مع انخفاضات ملموسة في أسعار الدواجن.

أسعار الدواجن اليوم:

تراجعت أسعار الدواجن بشكل كبير، حيث يتراوح سعر الكيلو بين 89-90 جنيهًا في المزرعة، بعد أن وصل إلى نحو 125 جنيهًا خلال فترة موجة الزيادة في بدايات شهر رمضان. وبالنسبة للمستهلك، يبدأ سعر الكيلو من 93-110 جنيهات، مما يشكل انخفاضًا يزيد عن 30 جنيهًا عن الأسعار السابقة.

سعر كيلو البانيه:

وشهد سعر كيلو البانيه انخفاضًا بنحو 50 جنيهًا، حيث يتراوح السعر اليوم بين 190-210 جنيهات، بعد أن سجل نحو 240 -260 جنيهًا في الأيام القليلة الماضية.

سعر كيلو الفراخ:

تراجعت أيضًا أسعار كيلو الفراخ البيضاء، حيث يبدأ السعر من 89-90 جنيهًا في المزرعة، و 94 جنيهًا للمستهلك، بعدما وصلت إلى نحو 120 -125 جنيهًا في الأيام السابقة.

مخرجات اجتماع الحكومة:

وفي سياق آخر، وجّه وزير التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات، بإعداد تقرير يومي عن الانخفاضات التي تحدث في الأسعار، وذلك خلال لقائه بكبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية. ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتقليل الضغط على المواطنين، مع وعود بانخفاضات تدريجية في الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق