لجان الإخوان الإلكترونية تشن حملات انتقاد حادة ضد مسلسل الحشاشين وصناعه

مسلسل الحشاشين يحقق نجاحاً كبيراً ويتصدر الترند في بداية شهر رمضان

0 224

فرشوطي محمد

مسلسل “الحشاشين” يحقق نجاحاً كبيراً ويتصدر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بثه على شاشات الفضائيات المصرية في بداية شهر رمضان. ومع ذلك، تعرض الفريق المسؤول عن المسلسل لحملات انتقاد شديدة من قبل لجان الإخوان الإلكترونية، حيث اتهموا صناع المسلسل بمحاولة تشويه صورة الجماعة وربطها بمفهوم “الحشاشين”.

كما اعتبروا أن المسلسل يستهدفهم مباشرة ويناقش أفكارهم، خاصةً بالنظر إلى تمثيل شخصية “زعيم الحشاشين” بطريقة تشبه أسلوب الإقناع الذي استخدمته الجماعة في التأثير على أنصارها.

لذلك غرد رواد موقع التواصل “تويتر” حول هاشتاج “الحشاشين”  المتصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع التغريدات المصغرة “X”. “اللي بناه حسن البنا في 90 سنة بيدمره #الحشاشين في٣٠ حلقة”.

يركز المسلسل على شخصية حسن الصباح، الذي يستخدم “مبدأ السمع والطاعة” لتوجيه أتباعه نحو تنفيذ أعمال جريمة واغتيالات باستخدام المخدرات، بطريقة تشبه ما فعلته جماعة الإخوان خلال فترات الاضطرابات في مصر، مثل تعاطي مخدر الترامادول وتنفيذ أعمال عنف وقتل خلال أحداث يناير 2011 وثورة يونيو 2013.

المسلسل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ويتميز بأداء مميز من كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب. تم تصويره على مدار عامين، وكان من المقرر عرضه في رمضان السابق قبل أن يتم تأجيله بسبب العمل في مشاهد بعض المواقع في مالطا وكازاخستان.

الحشاشين موجه ليس فقط لتقديم وقائع تاريخية ولكن أيضًا لتقديم دراما تاريخية، ويسعى المخرج بيتر ميمي إلى خلق عالم درامي مليء بالتشويق والإثارة مع الحفاظ على الجوانب التاريخية الدقيقة.

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق