مصر تواصل الضربات ضد أباطرة العملة: 54 قضية مكافحة تجارة العملات خلال يوم واحد

548

فرشوطي محمد

في إطار جهودها لاستعادة الاستقرار الاقتصادي والحد من التلاعب بأسعار العملات الأجنبية، واصلت مصر حملتها الأمنية ضد مافيا السوق السوداء، التي تهدد الاقتصاد الوطني بشكل كبير. وفي خطوة تأكيدية على التزامها بالقضاء على هذه الظاهرة، أعلنت السلطات المصرية عن نجاحات ملموسة في ضبط 54 قضية اتجار غير قانوني في العملات الأجنبية، بقيمة مالية تقارب الـ 20 مليون جنيه مصري خلال 24 ساعة فقط.

وأظهرت جهود قوات الأمن والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تكاملًا وتنسيقًا فعّالين في تنفيذ العمليات الأمنية، مما سهّل عمليات الضبط والإحباط لشبكات تهريب العملات الأجنبية والتلاعب بأسعار الصرف. وتأتي هذه الجهود في إطار الحملات المكثفة التي تشنها السلطات المصرية لضبط مافيا السوق السوداء، سواء فيما يتعلق بالنقد الأجنبي أو التلاعب بأسعار السلع الأساسية.

مكافحة الفساد: الرئيس السيسي يوقع على قانون إحالة مافيا السوق السوداء للقضاء العسكري

وفي خطوة قانونية تأكيدية على الحزم في مكافحة هذه الظاهرة، أقر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قانونًا يُسمح بإحالة مافيا السوق السوداء إلى القضاء العسكري، بعد موافقة مجلس النواب.

يأتي هذا القرار كخطوة إضافية في سياق تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة، والتي تعتبر أساسية لاستقرار الاقتصاد الوطني.

ضربة جديدة للعصابات المالية: 43 مليون جنيه مصري ضبطت في تجارة العملات غير الشرعية

بهذه الجهود الحثيثة، تؤكد مصر التزامها بالقضاء على مافيا الدولار والتصدي للتحديات الاقتصادية، مما يعزز موقفها كقوة إقليمية رائدة في مجال مكافحة الجريمة المالية والحفاظ على استقرار النظام المالي.

اقرأ أيضا:

مصر تكافح التضخم: حملات ومداهمات ضد مافيا الدولار والسجائر تهدف لاستقرار الأسعار

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه