ضربة جديدة للعصابات المالية: 43 مليون جنيه مصري ضبطت في تجارة العملات غير الشرعية

0 232

فرشوطي محمد

تمكنت السلطات الأمنية من تفكيك شبكات إجرامية مختصة في تهريب وتداول العملات الأجنبية بشكل غير قانوني، وتم ضبط مبالغ مالية تقدر بنحو 43 مليون جنيه. تأتي هذه الجهود في إطار الحملات الأمنية المستمرة ضد مرتكبي جرائم التلاعب بالعملات وتجارة العملات خارج الأسواق المالية المعتمدة، والتي تؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني وتهديد للاستقرار المالي. تأكيداً على ذلك، أشارت التحريات إلى قيام تلك الشبكات بتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال عملياتها غير القانونية.

بعد تكثيف الرقابة والتدابير الأمنية، تم القبض على المتورطين وضبط الأموال النقدية والعملات الأجنبية بحوزتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم. يُذكر أن الحملات الأمنية قد أسفرت مؤخراً عن كشف عدد من الشبكات والشخصيات المعروفة في مجال الأعمال، والتي كانت تسيطر على أجزاء كبيرة من الأسواق المحلية، مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في سعر صرف الدولار في السوق السوداء بنسبة تقدر بحوالي 25%.

وجاء هذا التراجع المفاجئ بعد فترة من الارتفاعات غير المبررة التي شهدتها أسعار الدولار في الأسواق السوداء، وتعتبر الإجراءات الأمنية المشددة إضافة إلى بعض الخطوات الاقتصادية الإيجابية ورفع أسعار الفائدة من العوامل التي ساهمت في هذا التراجع الملحوظ في سعر الدولار في السوق السوداء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق