تحركات أمنية مكثفة للقضاء على ظاهرة التلاعب في أسعار الذهب والدولار في مصر

ضربة جديدة للدهابة: اعتقال ملياردير وضبط 400 كيلو جرام من الذهب غير المدموغ بحوزته

0 328

فرشوطي محمد 

بعد أيام قليلة من القبض على أشهر تاجر للذهب في مصر وملياردير آخر معروف يعمل في نفس المجال، قامت الأجهزة الأمنية المصرية بالقبض على خمسة آخرين يعتبرون من أباطرة سوق الذهب، والذين ساهموا في رفع أسعار المعدن الثمين إلى مستويات قياسية، بالإضافة إلى تأثيرهم في ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، حيث وصل إلى أكثر من 68 جنيهًا.

نفذت الأجهزة الأمنية حملة دهم وتفتيش في محلات تجار الذهب الخمسة في منطقة الحسين والجمالية غرب القاهرة، حيث تم ضبط مخالفات جسيمة تتعلق بالدمغات والموازين والأعيرة. تُجرى حالياً تحقيقات للتأكد من سلامة الكميات المضبوطة ومدى تورطها في التلاعب.

ووفقًا لمصادر أمنية، يُجرى تحقيق مكثف حول خمسة أشخاص آخرين يعملون في سوق الذهب ولديهم صلات بالخمسة الكبار الذين تم القبض عليهم. يهدف التحقيق إلى تحديد مدى علاقتهم بما يُعرف بـ”الدهابة”، حيث يقومون برحلات للتنقيب عن خام الذهب بدون تصريح من السلطات.

وفي سياق متصل، كانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على ملياردير معروف باسم “هـ.أ”، كان يتعاون مع “إمبراطور الذهب” الذي تم القبض عليه سابقاً بسبب ارتكابه مخالفات تسببت في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد. تبين تورط الملياردير في مخالفات أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب، وضُبط بحوزته كميات كبيرة من المعدن الثمين غير المدموغ، بالإضافة إلى امتلاكه 400 كيلو جرام من الذهب داخل منزله.

تُظهر هذه الحملات الأمنية التصدي للتجار المحتكرين والتلاعب في أسعار الذهب، وتعكس التزام الحكومة بالحفاظ على استقرار السوق ومكافحة الجريمة المالية.

اقرأ أيضا

استمرار مكافحة التلاعب في أسعار السلع في مصر: محاكمة 14 متهمًا بالتوريد للسوق السوداء 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق