وزارة الزراعة المصرية تنفي ذبح سلالات الدواجن النادرة بسبب نقص الأعلاف

0 101

أسماء أبو زيد
نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخباراً حول ذبح عدد من سلالات الدواجن المصرية النادرة نتيجة لعدم توفر الأعلاف. ومع ذلك، نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي هذه الأنباء، مؤكدة عدم صحة تلك الشائعات.

وأكدت الوزارة التزام معهد الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية بالحفاظ على السلالات الدواجنية النادرة، مشيرة إلى وجود 14 سلالة محلية يتم الحفاظ عليها في 8 محطات تابعة للمعهد. يُجري المعهد تجارب على هذه السلالات لتحسينها وراثياً وإنتاجياً، ثم يتم توزيعها على القطاع الداجني الريفي.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أنه يتم توفير جميع وسائل الرعاية اللازمة لهذه السلالات البحثية، بما في ذلك الأعلاف والتحصينات وأنظمة الإسكان الملائمة لكل سلالة، نظراً لاحتياجاتها الغذائية المنخفضة التي تتلاءم مع القطاع الريفي، مما يسهم في تقليل تكلفة إنتاج الدواجن والبيض.

تناشد الوزارة وسائل الإعلام ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة التحقق من دقة المعلومات والتواصل مع الجهات المختصة قبل نشر مثل هذه الأخبار غير المؤكدة، مشددة على أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وتدعو الوزارة إلى التبليغ عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة عبر أرقام الواتس آب المخصصة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على مدار الساعة، أو عبر البريد الإلكتروني للمركز.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق