“القصف الإسرائيلي يخلف 500 قتيلًا ومئات تحت الأنقاض في قطاع غزة” والسيسي يدين بشدة الهجوم على مستشفى الأهلي المعمداني في غزة”

"ارتفاع عدد الضحايا في قطاع غزة: أكثر من 3000 قتيل و12500 جريح"

334

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023

في حادث مروع في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة في غزة يوم الثلاثاء أن 500 شخص قتلوا جراء ضربة جوية إسرائيلية استهدفت المستشفى الأهلي العربي في وسط المدينة. الوزارة أشارت إلى وجود مئات آخرين تحت الأنقاض. الصور تظهر الدمار الهائل في المستشفى والأشلاء المتناثرة في المكان.

الجيش الإسرائيلي لم يقدم بعد تفاصيل حول هذه الحادثة وأكد أنه سيقدم معلومات إضافية فيما بعد. في الوقت نفسه، واصلت إسرائيل غاراتها على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

تحولت مستشفيات أخرى في مدينة غزة إلى ملاذ للمدنيين في محاولة لتجنب القصف بناءً على أمر إسرائيل بإخلاء السكان من المدينة والمناطق المحيطة بها.

وفي الجنوب، أسفرت الغارات المستمرة عن مقتل عدد كبير من المدنيين ومسؤولين في حماس. تم نقل الجرحى والنازحين إلى المستشفيات التي تواجه الآن ضغطًا كبيرًا.

قد أدانت عدة دول، بما في ذلك قطر، السعودية، الأردن، تركيا، مصر، الجزائر، العراق، ولبنان، هذا الهجوم بشدة. وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن استنكاره للحادث واعتبره انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي والشرعية الدولية والإنسانية، مطالبًا بوقف الهجمات على المدنيين بشكل فوري.

تواصلت حصيلة الضحايا في قطاع غزة ارتفعت إلى حوالي 3000 قتيل وأكثر من 12500 جريح، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع. الهجمات الإسرائيلية المكثفة تستمر منذ السابع من أكتوبر.

هذا الحادث الأليم يبرز الحاجة الملحة إلى وقف العنف والتصعيد في المنطقة والبحث عن حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه