مصر تدين بأشد العبارات تكرار حوادث تمزيق المصحف الشريف في هولندا

0 155

أسماء أبو زيد  

أصدرت جمهورية مصر العربية بيانًا قويًا عبر وزارة الخارجية في 25 سبتمبر 2023، حيث أعربت عن إدانتها واستيائها العميق إزاء تكرار حادث تمزيق المصحف الشريف في لاهاي، هولندا، على يد زعيم إحدى الحركات المتطرفة. ووصفت هذه الأعمال بأنها ممارسات استفزازية وغير مسئولة تنتهك مقدسات المسلمين وتشجب من خلالها خطاب الكراهية.

وقد حذرت مصر من التداعيات الخطيرة التي يمكن أن تترتب على تكرار هذه الأعمال المشينة، مشددة على أنه لا يمكن تبريرها تحت أي مسمى. وأكدت على أن هذه الأحداث تشجب مناخ العنف والتطرف وتسهم في تصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا وازدراء الأديان في المجتمعات، مما يهدد بالتأثير سلباً على الأمن والاستقرار، ويعرقل التعايش السلمي. كما أكدت أن هذه الممارسات تمثل انتهاكًا صريحًا لحرية الاعتقاد وممارسات الديانة بمختلف أشكالها، وتتعارض مع القوانين الدولية وقيم حقوق الإنسان.

الدنمارك، متظاهران يحرقان القرآن أمام السفارة العراقية

وقد أشارت مصر إلى أهمية تحمل الدول مسؤولياتها في التعامل مع هذه الأحداث ومنع تكرارها في المستقبل. وأكدت على ضرورة تبني الدول للتدابير الضرورية لحماية قدسية معتقدات الآخرين، ومحاسبة مرتكبي جرائم ازدراء الأديان. وشددت على أهمية مكافحة مظاهر التعصب وكراهية الآخر، نظرًا لأنها تعد أحد العوامل الرئيسية للاستقرار ومكافحة الفكر المتطرف والإرهاب.

اقرأ أيضا:
مصر تدين تمزيق وحرق المصحف.. والأزهر : وصمة عار على جبين السويد

حارق القرآن في السويد يطلب الحماية و بابا الفاتيكان: السماح بحرق المصحف أمر “مرفوض ومدان”
فنانة دنماركية من أصول إيرانية تقترف إساءة للقرآن احتجاجًا على عدم احترام حقوق المرأة من قبل النظام الإيراني..”فيديو”

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق