آبل تكشف عن هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Pro: تفاصيل جديدة وتقنيات مبتكرة

446

أعلنت شركة “آبل” في مؤتمرها السنوي يوم الثلاثاء عن هواتف آيفون 15 الجديدة وساعاتها “آبل ووتش 9″، والجيل التالي من “آبل ووتش ألترا 2”. تم افتتاح المؤتمر بواسطة المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، في مسرح ستيف جوبز بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا.

وبحسب الشركة، فإن هواتف آيفون 15 ستتوفر في أربعة إصدارات مختلفة، وهي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس. سيتوفر آيفون 15 بألوان متنوعة منها الأسود والأصفر والوردي والأخضر والأبيض. وستأتي مع ميزة Dynamic Island (الجزيرة التفاعلية) التي تم تقديمها في آيفون 14 وآيفون 14 برو ماكس، وهي نافذة صغيرة تعرض المعلومات الحالية مثل الموسيقى والخرائط والوقت وغيرها.

سيتم تجهيز الهاتف أيضًا بكاميرا جديدة دقتها 48 ميجابكسل لالتقاط صور عالية الجودة، ومنفذ USB-C من نوع “يو إس بي- سي”.

وتتميز هذه الهواتف الذكية ” iPhone 15 و iPhone 15 Plus. بشاشات بحجم 6.1 و 6.7 بوصة على التوالي. بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ومعالج A16 Bionic الجديد، الذي يتميز بأداء عالي واستهلاك أقل للطاقة بنسبة 20٪ مقارنة بالجيل السابق.

ومن المتوقع أن تتيح هذه الهواتف تجربة استخدام طويلة الأمد مع بطارية تستمر طوال اليوم، وهي ميزة مرحب بها.

يتضمن هذا الجيل من الهواتف منفذ USB-C، ما يعني توافقه مع المعايير الأوروبية للشحن الفردي.

أما بالنسبة لـ iPhone 15 Pro، فإنه يأتي بتصميم مصنوع من التيتانيوم، مما يجعله أخف وزناً وأنحف. وتم تحويل الزر العلوي الأيسر، الذي كان في الأصل مخصصًا لكتم نغمة الرنين، إلى زر “الإجراء” الذي يسمح بأداء وظائف متعددة، مثل فتح الكاميرا وتشغيل المصباح اليدوي وغيرها.

وفيما يتعلق بالأداء، يأتي iPhone 15 Pro مزودًا بمعالج A17 Pro، وهو الأقوى من أبل حتى الآن.

تتوفر هذه الهواتف بسعات تخزين متعددة، بدءًا من 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت و 512 جيجابايت. وتبدأ أسعارها من 979 يورو و 1,129 يورو على التوالي لـ iPhone 15 و iPhone 15 Plus، بينما تبدأ أسعار iPhone 15 Pro من 1,239 يورو و iPhone 15 Pro Max من 1,489 يورو.

آبل تستعد للكشف عن iPhone 15، وساعة Series 9، وسماعات AirPods قريبًا

وفي خطوة تاريخية، تعتزم شركة “آبل” بيع الإصدار الجديد من هاتفها “آيفون 15” الذي سيتم تصنيعه في الهند، خلال اليوم الأول من طرحه في الأسواق على الصعيدين الوطني والعالمي. يُقال أن الهواتف المصنوعة في الهند ستكون متاحة في بعض دول جنوب آسيا في نفس اليوم الذي يتم فيه طرح الهاتف عالميًا.

وعلى الرغم من أن معظم هواتف “آيفون 15” الجديدة ستظل مصنوعة في الصين، إلا أن هذه الخطوة تعكس التزايد في قدرة الهند على التصنيع وتشير إلى تغيير في استراتيجية “آبل” التقليدية بتوفير الهواتف المصنوعة في الصين لجميع العملاء حول العالم في اليوم الأول للبيع.

Visited 9 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] آبل تكشف عن هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Pro: تفاصيل جديدة وتقنيات م… […]

التعليقات متوقفه