منتخب إنجلترا يهزم السنغال ويضرب موعدا ناريا مع فرنسا في ربع نهائي كأس العالم “صور”

132

مصطفي ابراهيم

ضرب منتخب إنجلترا  موعدا ناريا مع نظيره الفرنسي في ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، بعد اكتساحه نظيره السنغالي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت ضمن مباريات الدور ثمن النهائي.

ويدين منتخب “انجلترا” بالفوز للقائد جوردان هندرسون، ، وهاري كين، اللذين سجلا الهدفين الأول في الدقيقة ٣٨ ثم أضاف هاري كين، الهدف الثاني في الدقيقة 45+3 بعدما انفرد بالمرمى ليسددها على يمين الحارس ميندي. وأضاف باكايو ساكا الهدف الثالث في الدقيقة ٥٧.

وسوف تقام مواجهة إنجلترا  أمام “فرنسا” يوم السبت المقبل الموافق 10 ديسمبر على ملعب البيت.

فرنسا تدك بولندا بثلاثية

فرنسا تدك بولندا بثلاثية

وفاز منتخب فرنسا علي نظيره البولندي، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، في إطار دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 ، ليحسم تأهله إلى دور ربع نهائي المونديال رسميا ويواجه  في دور ربع النهائي منتخب انجلتراً.
وتوج كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، “بعدما رفع رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة هدافي كأس العالم”. بجائزة أفضل لاعب في مباراة فرنسا وبولندا.

سجل أوليفييه جيرو في الدقيقة 44 هدف تقدم فرنسا من تمريرة رائعة لكيليان مبابي.
وفي الدقيقة 74، سجل كيليان مبابي هدف فرنسا الثاني، ثم واصل تألقه وأضاف الثالث في الدقيقة 91، مؤكدا تأهل الديوك لمرحلة ربع النهائي.

وحصلت بولندا على ركلة جزاء في الدقيقة 96، لكن ليفاندوفسكي أهدرها بعدما تصدى الحارس الفرنسي هوجو لوريس لها.
لكن الحكم أعاد ركلة الجزاء مرة اخري، بسبب عدم التزام لوريس بالتحركات القانونية، لينجح ليفاندوفسكي في وضعها بالشباك، محرزا هدفا شرفيا لبلاده.

اقرأ أيضا – مونديال قطر: تأهل الارجنتين و هولندا إلى دور ربع النهائي وخروج استراليا وامريكا “صور”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق