مونديال قطر: تأهل الارجنتين و هولندا إلى دور ربع النهائي وخروج استراليا وامريكا “صور”

136

مصطفي ابراهيم.  

أنهى منتخب الارجنتين مغامرة نظيره الأسترالي وفاز عليه بنتيجة بهدفين لهدف، في مستهل مباريات الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 في قطر، ليصبح ثاني المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بعد المنتخب الهولندي.

أقيمت المباراة على ملعب على ملعب أحمد بن علي أمام حضور جماهيري غفير، اعتادت عليه الملاعب القطرية خلال مونديال 2022.

وسجل ميسي اول أهداف المباراة، في الدقيقة ٣٥، بعد مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة متقنة سكنت شباك ماثيو ريان، ليتقدم للأرجنتين على الكانجارو في ثاني مواجهات دور ثمن النهائي.

وهذا هو الهدف الثالث لــــ ليونيل ميسي في البطولة الحالية، بعدما سجل في كل من السعودية والمكسيك في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات.

واستغل جوليان ألفاريز خطأ الحارس ماثيو ريان واضاف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة ٥٧.

وقلص كريج جودوين الفارق لأستراليا في الدقيقة  ٧٧ لتصبح النتيجة ٢-١ لصالح الارجنتين.

هولندا تكتسح أمريكا ٣-١

تأهل المنتخب الهولندي لدور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الأميركي بثلاثية مقابل هدف، يوم السبت، ضمن منافسات دور الستة عشر بالنسخة الحالية المقامة في قطر.

وسوف يلتقي المنتخب الهولندي الأرجنتين.

وتقدم منتخب الطواحين عن طريق ممفيس ديباي في الدقيقة ١٠، بعدما تلقيعرضية أرضية رائعة من جاكبو ليسجلها على يمين الحارس.٬ قبل أن يضيف زميله دالي بليند الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 75 قلص رايت النتيجة، بإضافة الهدف الأول لمنتخب أمريك، فيما أضاف دينزل دومفريس الهدف الثالث للمنتخب الهولندي في الدقيقة ٨٠

وخرجت الطواحين من ثمن النهائي ٤ مرات أعوام 1934 و1938 و1990 و2006، ولكنها نجحت في تخطيه ٦ مرات بينها ثلاث مرات أكملت المشوار حتى النهائي (1974 و1978 و2010) ومرتين حتى دور الاربعة (1998 و2014)، فيما خرجت من ربع النهائي عام 1994 ولم تتأهل إلى النسخة الأخيرة.

اقرأ أيضا :بالفيديو مفاجأة من العيار الثقيل منتخب السعودية يحقق إنجازا تاريخيا ويهزم الأرجنتين 2-1 في كأس العالم 2022

المنتخبات التي ضمنت التأهل في كأس العالم 2022 بعد تأهل المغرب وخروج ألمانيا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق