الجيش الأوكراني: مقتل 61,330 جنديا روسيا وتدمير 2,449 دبابة” واستعادة 400 كلم مربع في جنوب منطقة خيرسون في أقل من أسبوع

الرئيس الأوكراني لبوتين. لايوجد سلاح يساعد روسيا على كسب الحرب في أوكرانيا.لقد خسرت بالفعل

0 263

بريجيت محمد

أكد الجيش الأوكراني بأنه استعاد 400 كلم مربع في جنوب منطقة خيرسون في أقل من أسبوع، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية السيطرة على منطقة زايتسيفو في دونيتسك، وتحييد أكثر من 120 أوكرانيًا عسكريًا.
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكد أنّ قوّاته تمكّنت من استعادة قرى  عديدة ممّا يسمّى بـ”مناطق الاستفتاء المزيّف في خيرسون.

وقال الرئيس الأوكراني في خطابه المسائي: “لا يوجد سلاح يمكن أن يساعد روسيا على كسب الحرب في أوكرانيا. لقد خسرت بالفعل.

وأضاف:”الأوكرانيون يعرفون ما الذي يقاتلون من أجله. الآن المزيد والمزيد من المواطنين الروس يدركون أنهم يجب أن يموتوا ببساطة لأن الشخص “يقصد بوتين” لا يريد وقف الحرب” ،

و أوضح زيلينسكي ، الذي حذر بعد ذلك ، مخاطبا المحتلين الروس: “حتى لو وجدت أسلحة أخرى في مكان ما في العالم ، مثل طائرات شاهد 136 الإيرانية بدون طيار التي تستخدمها لقصف مدننا ، فإنها لن تساعدك على أي حال.

وفي الوقت نفسه، لقي شخصان على الأقل مصرعهما في هجوم صاروخي شنته القوات الروسية فجر اليوم على زابوريزهزهيا في جنوب أوكرانيا.

ووفقا لحاكم منطقة زابوريزهزهيا، أولكسندر ستاروخ، فإن إحدى ضحايا الصواريخ امرأة. وكتب على تلجرام “خمسة أشخاص آخرين على الأقل تحت الأنقاض”، مضيفا أن رجال الإنقاذ أنقذوا “العديد من الأشخاص”، بمن فيهم طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وكان ستاروخ قد ذكر في وقت سابق أن سبعة صواريخ أطلقت على المدينة.

كييف: “مقتل 61,330 جنديا روسيا وتدمير 2,449 دبابة”

واعلنت كييف ان الخسائر إلى الان وصلت 61330  في صفوف الصفوف الروسية منذ يوم هجوم موسكو على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي. تم الإعلان عن ذلك في النشرة اليومية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، التي نشرت للتو على Facebook ، والتي تبلغ عن أرقام لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل.

وفقا لرواية الجيش الأوكراني ، حتى الآن وصلت الخسائر الروسية حوالي 61،330 رجلا ، و 2،449 دبابة ، و 5،064 مركبة مدرعة ، و 1،424 نظام مدفعية ، و 344 قاذفة صواريخ متعددة ، و 177 نظام دفاع مضاد للطائرات. ووفقا للنشرة، التي تحدد أن البيانات يتم تحديثها بسبب القتال العنيف، فإن القوات الروسية كانت ستفقد أيضا 266 طائرة و232 طائرة هليكوبتر و3854 مركبة و15 وحدة بحرية و1047 طائرة بدون طيار.

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية بدورها تحقيق كييف تقدما ملموسا بعد اعلان الرئيس الأوكراني أن جيشه حقق تقدمًا “سريعا وقويا” في الجنوب واستعاد “عشرات” البلدات من الروس في الشرق

واكد الرئيس الروسي بوتين أمس الأربعاء أن الوضع العسكري سيستقر في الأراضي الأوكرانية التي ضمتها موسكو مؤخرا على الرغم من الانتكاسات التي تواجهها القوات الروسية امام تقدم الجيش الاوكراني.

اقرأ أيضا:

أوروبا نحو حظر زيارة السياح الروس.. وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعلقون اتفاقية التأشيرات مع روسيا

القيصر يعلن ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا و أوروبا”لن نعترف أبدا بقرار بوتين”

روسيا تفتح صناديق الاستفتاء لضم مناطق اوكرانية.. وكيف: الجماعات المسلحة تجبر الناس علي التصويت 

كيف اثرت الحرب العالمية الثانية علي مشواره.. بوتين من حياة ضائعة في الاتحاد السوفيتي الي قيصر روسيا “صور”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق