إحنا مجتمع مشلول ومربوط من رجليه بسبب رجال الدين..إبراهيم عيسى منتقدًا الشيخ الشعراوي: كان له أفكار شديدة التطرف والتسلف

0 767

شن الإعلامي إبراهيم عيسى، هجوما على الشيخ محمد متولي الشعراوي.، قائلا: «اتعجب كثيرا من حالة الاحتفاء الشديدة بالشيخ محمد متولي الشعراوي من قبل البعض خاصة أن له العديد من الآراء المتطرفة والمتسلفة،والجميع. يعلم ذلك ٬مشيرًا إلى أن الشعراوي كان ضد فكرة زرع الأعضاء أو نقل الأعضاء.

وأضاف عيسى، خلال تقديمه برنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن الشيخ الشعراوي دائما كان ضد العديد من الأمور المختلفة، والتي كانت في مصلحة الشعب٫ وانتقد عيسى، حالة عدم الاجتهاد لدى المؤسسات الدينية، مؤكدا أن مصر تحتاج الحرية والمصارحة والشفافية وتفكير العقول وانفتاح العقول لكل الآراء والاختلافات.

وتابع: أن المنظومة الدينية في مصر دائما ترفض الاجتهاد، وكانت تحرم نقل الدم بين الأشخاص وبعضهم البعض: «كانوا محرمين ومكفرين نقل الدم، إلا أنه تم تأسيسها والعمل بها في مصر، ومن ثم جاءوا بعدنا رجال الدين وقالوا ماشي وعادي».

واستكمل عيسى: «يجيلك شيخ يقولك أصل الشيخ الفلاني من 1400 سنة قال كذا، يعني يا راجل مفيش حد من 1400 سنة قال حاجة مختلفة تاني، يا راجل إزاي»، مضيفا: “العقل الإسلامي تعطل واتحبس ودخل في أوضة ضلمة من أيام المتوكل الخليفة، ومن ثم القادر بالله الذي أعطى وثيقة دينية قال بعدها إن الدين من خلال تلك الوثيقة وأي شخص آخر غير صحيح، الناس اللي بتقدس شيخ أو رجل الدين، طب ما تقدس رجل السياسة أو رجل الاقتصاد، ما كل واحد منهم رجل ومتخصص في مكانه، والله إحنا مجتمع مشلول ومربوط من رجليه ورا رجال الدين ولازم التخلص من الموضوع ده”.

ولفت إبراهيم عيسى إلى أن بعض المؤسسات الخليجية حينما تطلب من صحفي موضوع تطلب أن يأخذ في النهاية رأي الدين، وكأنهم يريدون إدخال الدين في كل شيء: «طب ده ابتكار علمي، ومشروع علمي انت تدخل الدين فيه ليه».

اقرأ ايضا

هجوم على “إبراهيم عيسى” بعد تصريحاته عن رحلة المعراج .. وخالد منتصر:لأنه يفكر في التراث الإسلامي بطريقة مختلفة

الصدر ضاق والعقل ضاق والوعي انتهى والفظاظة زادت والتوحش بالغ الرداءة ..أول تعليق من الإعلامي إبراهيم عيسى بعد تصريحاته المثيرة للجدل (فيديو)

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق