عضو برلمانى يستنكر تكريم الفنانة سمية الخشاب من محافظ الإسكندرية هناء محمود

28

هناء محمود

إستنكر عضو برلمانى على محافظ الإسكندرية، اللواء، محمد الشريف،  تقديم درع الإسكندرية للفنانة سمية الخشاب، بدلاً من تقديمه لأشخاص ساهموا في رفع إسم  وطنهم عاليًا، فقد تقدم النائب، محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار، حنفي جبالي رئيس المجلس، طالب فيه رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بمعرفة سبب قيام المحافظ بتكريم الفنانة؟!.

وذلك حينما نشرت الفنانة، سمية الخشاب 4 صور عبر صفحتها الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي، لتكريمها من محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، خلال العيد القومي الـ 70 للمحافظة، فالإسكندرية مسقط رأس الفنانة.

وعلقت الفنانة سمية الخشاب على تكريمها في العيد القومي الـ 70 لمحافظة الإسكندرية قائلة: كل الشكر والتقدير لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على تكريمي بدرع المحافظة وكل الحب لأهلي وجمهوري اللي استقبلوني وفرحوا بي من قلبهم كل سنة وأنتم طيبين .

وقد أثارت الصور التي نشرتها الفنانة سمية الخشاب من تكريمها بدرع الإسكندرية حالة من الجدل الواسع والتساؤلات حول سبب تكريمها في تلك المناسبة، حيث تسائل البعض عن سبب تكريم المحافظة لفنانة؟ وما المجهودات التي قدمتها لتنال درع المحافظة؟!.

والنائب، محمد سعد لم يعترض على الفنانة سمية الخشاب، بل على تكريم المحافظ لفنانة في العيد القومي الـ 70 لمحافظة الإسكندرية، في الوقت الذي يمكنه تكريم شخصيات قدمت إسهامات علمية ومجتمعية جليلة للمحافظة، موضحًا أنه وبدلاً من أن يقوم المحافظ بتكريم أبناء المحافظة الذين أسهموا في رفع رأسها واسم وطنهم عاليًا في المحافل الدولية، وكانت لهم إنجازات في شتى المجالات، قام بتكريم الفنانة سمية الخشاب، ومنحها درع المحافظة تقديرًا لما قدمته.

وأكد الصمودي على أنه يكن كل الإحترام والتقدير لشخص الفنانة سمية الخشاب، ويقدر دور الفن، لكن كان من الأولى تكريم الشخصيات التي قدمت إسهامات علمية ومجتمعية جليلة للمحافظة، حيث يوجد الكثير من أبناء الإسكندرية من النماذج الجديرة بالتكريم، إلى جانب وجود بطلات شرفن مصر كلها بإنجازات عالمية مثل (بسنت حميدة،  ورنيم الوليلي، ونور الشربيني).

كما أشار عضو مجلس النواب إلى أن الفنانة لم تقدم شيئًا يعود بالنفع على أهالي الإسكندرية كإسهامات مجتمعية في بناء مستشفى خيري، أو تحقيق إنجازات تستحق عليها التكريم حتى يتم منحها درع المحافظة، لافتًا إلى أن هناك قامات علمية وأصحاب رسالة من أبناء الإسكندرية أوفوا العطاء وكانوا أولى بهذا التكريم.

ولكن تقديم عضو مجلس النواب محمد سعد الصمودي، لطلب الإحاطة ضد محافظ الإسكندرية الخاص بسبب تكريم الفنانة سمية الخشاب ومنحها درع الإسكندرية، يتطلب الإنتظار لأكثر من شهرين، حتى يتمكن من تقديمه بشكل رسمي عند إنعقاد المجلس في 6 أكتوبر المقبل، حيث أن مجلس النواب في أجازة منذ 6 يونيو الماضي، حين أعلن رئيس البرلمان حنفي جبالي، الموافقة على فض دور الإنعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، ووفقًا للدستور المصري، يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس في اليوم المذكور.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق