الجيش الوطنى الليبي : مقتل 40 من ميليشيا الوفاق وجرح العشرات وأسر عددٍ من أفرادهم

0 714

كتبت :سارة محمد
كشفت وسائل إعلام تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أن قوات من ميليشيا الوفاق قامت صباح الثلاثاء، تحت غطاء جويّ تركي بمحاولات لشن هجوم على قاعدة الوطية العسكرية غرب العاصمة طرابلس.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية فى بيان : قامت صباح اليوم الثلاثاء 12 رمضان 1441 هـ مجموعات الحشد المليشياوي الموالي للعدوان التركي وتحت غطاءٍ جويّ تركي بمحاولات بائسة لشن هجوم غادرٍ على قاعدة عقبة بن ناقع – قاعدة الوطية العسكرية .

وكعادتها كانت الوحدات العسكرية بالقوات المُسلحة لهم بالمرصاد ، حيث تمكنت من التصدي لهذه المحاولة وردّت العدو خاسئاً ، بعد أن كبدتهُ أكثر من 40 قتيلاً وعشراتٍ من الجرحى وأسر عددٍ من أفرادهم .
يشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية كانت قد أعلنت في صفحتها على فيسبوك مقتل عدد من أفراد الجيش أثناء صد الهجوم.
وأضافت :إسناداً للوحدات العسكرية المرابطة في محاور غرب الوطن ، ودعماً لعمليات القوات المُسلحة العسكرية لتحرير كافة ما تبقى من وطننا ولرد الغزاة الأتراك ومن والاهم من مجموعات الحشد المليشياوي ..

تحركت فجر اليوم الثلاثاء 12 رمضان فرقة من القوات الخاصة بكتيبة طارق بن زياد المُقاتلة لدعم ومساندة باقي الوحدات في محاور القتال ، وتحركت هذه المجموعة بعد أن تم تعزيزها بأحدث العتاد والتجهيزات ،

حيث تُعد هذه الفرقة إحدى فرق النُخبة والتي تلّقت تدريباتها على أعلى مستوى وبأحدث أساليب التدريبات القتالية في حرب الشوارع .
اقرأ أيضا: بتفويض من الشعب المشير خليفة حفتر يعلن إسقاط اتفاق الصخيرات وتولي قيادة البلاد

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق