الجيش الأوكراني: أسر عشرات الجنود وتدمر أكثر من 30 دبابة، و 130 عربة مدرعة، واسقاط 7 طائرات “فيديو”

709

تواصل القوات الروسية لليوم الثاني عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وافادت وكالات أنباء عالمية عن سماع دوي انفجازين قويين فجر اليوم في وسط العاصمة كييف، ونقلت عن مسؤول أوكراني قوله إن الضربات بصواريخ كروز أو صواريخ بالستية قد استؤنفت.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية، أمس الخميس، دمرت 118 موقعا للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية.
بايدن: بوتين سيصبح “منبوذا على الساحة الدولية”يتوعد روسيا بعقوبات قاسية
ووفقا لوسائل إعلام غربية نقلتها عن الجيش الأوكراني، أنه دمر أكثر من 30 دبابة، وتقريبا 130 عربة مدرعة، وأسقط 7 طائرات و6 هليكوبترات، وأسر عشرات الجنود.

وأضافت قناة العربية نقلا عن وسائل اعلام غربية : أن المعارك كانت لا تزال مستمرة قرب العاصمة، كييف، وعلى معظم الحدود الشمالية مع بيلاروسيا.

طبول الحرب تُقرع.. بوتين متحديا الغرب سنقلب الطاولة على أوكرانيا لأنها ” جزء لا يتجزأ من تاريخ روسيا”،

ودمرت القوات الأوكرانية عشرات الدبابات، منها 15 طراز T-72 الشهيرة، بصواريخ من طراز Javelin PTRK الأميركية المضاد للدبابات، وأسرت طواقمها من الجنود معظمها قرب مدينة Glukhov في الشرق. كما دمرت وأتلفت عددا من عربات النقل المدرعة على طول الحدود الشرقية والشمالية، إضافة إلى تدمير 5 مركبات وسيارة أثناء القتال عند نقطة “فيستوبوفيتش- رودنيا” الحدودية بين أوكرانيا وبيلاروسيا. كما قبضت القوات المحلية على 4 جنود روس آخرين، هم طاقم مركبة قتالية طراز BMP قرب “لوهانسك” وتم تصويرهم وهم مستلقون ووجوههم للأسفل، بينما ظهرت ستراتهم مرفوعة فوق رؤوسهم بعد أسرهم.
الجيش الروسي يشن عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية “فيديو”

وقالت الدفاع الروسية: خلال العملية العسكرية استسلم 150 جنديا أوكرانيا، وتم إخراج 11 مطارا أوكرانيا عن الخدمة، كما وتم تدمير 18 آلية ما بين دبابة ومصفحة.

كما وتم تدمير 7 منظومات لإطلاق الصواريخ، و41 مركبة عسكرية و 5 زوارق حربية. بحسب سبوتنيك.

وصرح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، للصحفيين، اليوم الجمعة، بأن القوات المسلحة الروسية عطلت أثناء العملية الخاصة 118 هدفا من عناصر البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه