الجيش الروسي يشن عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية “فيديو”

الاتحاد الأوروبي يدين بشدة الهجوم الرسوسي علي أوكرانيا ويصفه بالبربري

0 398

بدأت روسيا عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية، صباح الخميس، بعد وقت قصير من إعلان الرئيس فلاديمير بوتن عن ذلك.
وقامت القوات الروسية بقصف أهداف في عدة مدن أوكرانية بينها العاصمة كييف وخاركيف، وذلك بالتزامن مع عبور وحدات روسية الحدود.
ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات الأوكرانية على تسليم أسلحتها و”العودة إلى الوطن”
وأعلن الرئيس فلاديمير زيلينسكي أن أوكرانيا قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع روسيا، بعد شن موسكو فجر اليوم عملية عسكرية في أراضيه.

وتعهد الاتحاد الأوروبي، اليوم، بـ”محاسبة” روسيا على الهجوم  الذي وصفه بـ”غير المبرر” على أوكرانيا. وأعلن الاتحاد أنه سيفرض “أقوى” حزمة من العقوبات التي فكر فيها على الإطلاق خلال حالات طوارئ، بعد أن هاجم الجيش الروسي أوكرانيا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في مؤتمر صحفي مع مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل “الاتحاد الأوروبي يدين بشدة هذا الهجوم البربري الذي سيؤدي إلى مقتل العديد من الضحايا الأبرياء”.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  في رسالة توجه بها إلى الشعب الروسي بمناسبة إطلاق العملية العسكرية من أن موسكو سترد فورا على أي محاولة من الخارج للحيلولة دون العملية العسكرية التي شنتها فجر اليوم الخميس ضد أهداف في أوكرانيا.

طبول الحرب تُقرع.. بوتين متحديا الغرب سنقلب الطاولة على أوكرانيا لأنها ” جزء لا يتجزأ من تاريخ روسيا”،

وقفزت أسعار الغاز في أوروبا بنسبة 35% خلال تعاملات اليوم الخميس، وسعر العقود الآجلة للغاز يتجاوز مستوى 1400 دولار لكل ألف متر مكعب.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق