الصدر ضاق والعقل ضاق والوعي انتهى والفظاظة زادت والتوحش بالغ الرداءة ..أول تعليق من الإعلامي إبراهيم عيسى بعد تصريحاته المثيرة للجدل (فيديو)

2٬150

فرشوطي محمد

أكد الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس أن الهجوم عليه كان بسبب كلام لم يقله، ليتعرض بعدها لأكبر محكمة تفتيش يواجهها كاتب في التاريخ، وأضاف خلال تقديمه حلقة اليوم الأربعاء، ما قلته عن المعراج في الحلقة الماضية أن التديُن لا يعني أبدًا أن نتطاول على الآخرين بسبب اختلاف الآراء، ولم أقل حرفا مما ادعاه البعض عن المعراج.
بالفيديو :سعد الدين الهلالي يعقب على تصريحات إبراهيم عيسي عن «المعراج»: « الصحابة اختلفوا في مسألة الإسراء والمعراج»

وقال عيسي ردا على الحملة الشرسة ضد تصريحاته بشأن معراج الرسول :يبدو انني الكاتب الذى تعرض لأكبر محكمة تفتيش فى التاريخ لأسباب لها علاقة بالتقدم التكنولوجي وملايين من البشر يتدخلوا في أفكاري ويفتشوا في قلبي ويتدخلوا في حياتي الخاصة ويشرحوا ،ويسبوا ويهاجموا ويتطاولوا ويزوروا”

وتابع: “تعرضت إلى محكمة تفتيش بملايين البشر موجهة ببعض الإخلاص والسعار والهوس يحتاج إلى نقاش هادئ خاصة أنني من أنصار حرية الرأي والتعبير والنقاش والجدل والمحاورة والإيمان بالحرية وحرية الرأي والتعبير والعقيدة فمن السهل والطبيعي أن تكون قابل بهذه الاختلافات”ـ

وأردف: “أتحدث دفاعًا عن العقل والفهم الصحيح الحقيقي للدين وليس عن الدين المغشوش ، ووجه حديثه لأهله في الرمالي “منوفية “ولكل العرب والمصرين.

هجوم على “إبراهيم عيسى” بعد تصريحاته عن رحلة المعراج .. وخالد منتصر:لأنه يفكر في التراث الإسلامي بطريقة مختلفة عنهم

وأوضح: لقد تحدثت في الحلقة السابقة عن الهوية المصرية المدنية وكنت أتحدث عن اختلاف الروايات ومن ضمن الحديث قولت أن بعض كتب السنة والتاريخ تقول أن المعراج قصة وهمية وليس رأيي ولكن هناك شيء جنوني فيه ترصد وسوء نية وسوء فهم بسبب تربص البعض ولم اتحدث عن الاسراء وانا لم ولن انكر المعراج”. لا في الحلقة السابقة ولا هذه الحلقة ولا أي من الحلقات القادمة”. قلت ان فيه روايات مختلفه.

وأضاف:  ” الصدر ضاق والعقل ضاق والوعي انتهى والفظاظة زادت والتوحش بالغ الرداءة والعنف والعدوان والكراهية صعبة” ، التنوع والتعدد موجود في الدين ومطالبين بما نؤمن به ولكن البعض ادعى على غير الحقيقة أنني تحدثت عن المعراج بحثُا عن الشهرة والتدين لا يعني أبدًا أن نتطاول على الآخرين بالسب بسبب اختلاف الآراء”.
نحتاج إلى نقاش أتمنى أن يكون هادئاً. أنا من الداعين إلى حرية الرأي والتعبير والاختلاف والتنوع والإيمان بحرية العقيدة”.

يوسف زيدان يا قوم .. كفاكم هَرَجًا وسَبَهْلَلةً :المعراج ليس موجود في القرأن

وأثارت تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، واتهموا عيسى بإهانة الإسلام وإنكار معجزة من معجزات سيدنا محمد، وهي “الإسراء والمعراج”.

وعلى إثر هذه التصريحات أمر النائب العام ، المستشار حمادة الصاوي، يوم السبت، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قدمت إلى النيابة ضد عيسى في هذا الشأن.

كما أكد أنه تلقى تهديدات بالقتل وتم اتهامه بأنه يطعن في المعراج وفي الدين الإسلامي.

تعليق 1
  1. […] الصدر ضاق والعقل ضاق والوعي انتهى والفظاظة زادت والتوح… […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق