ازالة 16 الف حالة تعدي علي نهر النيل والترع والمصارف بمختلف المحافظات

45

أكدت وزارة الموارد المائية والري، أنها لن تتهاون في حالات التعدي علي نهر النيل والترع والمصارف علي مستوي محافظات مصر، وأن الحملات الموسعة في هذا الإتجاه سوف تستمر بدون تهاون أو تقصير، حسبما أفاد الدكتور محمد عبد العاطي “وزير الموارد المائية والري” مشيرا إلي أن الهدف من أعمال ازالة التعديات علي المجاري المائية هو تحسين عملية ادارة الموارد المائية، وتوصيل المياه بكفاءة لكافة المنتفعين.

هذا وقد تم الإعلان عن ازالة حوالي (16 الف و 352) حالة تعدي علي نهر النيل والترع والمصارف والمحطات، في إطار الحملات الموسعة للازالات، حيث تم إزالة العشرات من المخالفات المتنوعة على مجرى نهر النيل خلال يوم واحد.

محافظة القاهرة تنفيذ عدد (٢٢) قرار ازالة بمركز التبين على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع ، وتنفيذ عدد (١٢) قرار ازالة بناحية ابو النمرس عبارة تعديات متنوعة كافيتريات وأسوار ورسو مخالف وكوبري خرسانى بالتنسيق مع قوات الأمن.

وفى محافظة اسيوط .. تم تنفيذ عدد (١٥) قرار إزالة لمبانى عباره عن غرف واحواش  واسوار بمساحة (١٢١٤) متر مربع بناحيه النواوره بمركز البدارى بأسيوط وقد تم ذلك بمعرفه المخالفين وعلي نفقتهم إستباقا لحمله الإزاله.

وفى محافظة دمياط .. تم تنفيذ عدد (٣٠) قرار إزالة بقريتي البستان والعادية بمركز دمياط عبارة عن حالات ردم وتعديات متنوعة بمساحة ٩١٦.٥ متر مربع ، وتنفيذ عدد (١٤) قرار ازالة بالأقصر منهم (٩) ازالات تمت بمعرفة المخالفين وعلى نفقتهم الخاصة.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري انتهت من تأهيل ترع بأطوال تصل الي ٣١٨٩ كيلومتر بمختلف المحافظات، وجاري تأهيل ترع باطوال تصل الي ٤٥٧٠ كيلومتر، إضافة الي توفير الاعتمادات المالية لترع باطوال ١٩٥٨ كيلومتر تمهيدا لطرحها للتنفيذ، لتصل اجمالي الاطوال التى شملها المشروع حتي تاريخه الي ٩٧١٧ كيلومتر .

كما تم طرح اعمال تأهيل مساقى بأطوال ٤٦٦ كيلومتر ، وتم الانتهاء من تأهيل مساقى بأطوال ٢٩ كيلومتر ، وجارى العمل في باقى الاطوال.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق