الحكومة تصرف مليون ونصف جنيها منحة اجتماعية لعمال السويس.. تعرف علي التفاصيل

216

كتبت – كوثر محمود
اهتمت مصر بالعمال بمختلف محافظات الجمهورية وأولت لهم حقوقا يتم الحصول عليها منذ بداية انتشار وباء كورونا المستجد، حيث أعلن محمد سعفان “وزير القوي العاملة” قيام مديرية القوي العاملة، بمحافظة السويس، بتعيين 400 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 11  شاباً من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 736  باحثا عن عمل، منهم 20 من ذوي القدرات الخاصة.

كما أشار الوزير الي أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة تمثلت في منحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه،  و5 منح مولود جديد بمبلغ 10 آلاف جنيه، ومنحة وفاة عامل بإجمالي 10000 جنيه، كما تم صرف الرعاية الصحية لعامل بمبلغ 2000 جنيه، ليصل إجمالى ما تم صرفه 25 ألف جنيه لـ 8 عمال من المسجلين بالإدارة، فضلاً عن صرف منحة عيد العمال لـ 3176 عاملاً بإجمالي مليون و 589 ألفاً و 500 جنيه .

من جهته يقول حاتم جاد الرب “مدير المديرية” في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر مايو  الماضي، أن المديرية قامت باستخراج 360 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

كما تلقت المديرية في  مجال علاقات العمل 60 شكوى فردية، تم تسوية شكوتين منها ودياً، وتحويل 16 منها للمحكمة العمالية و18 شكوي مازالت تحت البحث والدراسة.

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 61 منشأة ، وتم تحرير 8 محاضر لمنشآت مخالفة ، والقيام بـ 11 حملة  تفتيش شامل ، وعقد ندوة توعية للعمال، والتفتيش على 5 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية ، وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة ، وتم عقد 2  لجنة تراخيص ولجنة تحكيم طبي ، وتم منح تراخيص لمنشأتين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق