عالمة فيروسات إيطالية تحدد موعد انتهاء أزمة “كورونا”

1٬588

إيطاليا مروة غنيم

عادت من جديد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بدول عديدة ورفع حالة الطوارئ من جديد لانتشار العدوي بين الأشخاص، بينما كانت عالمة الفيروسات الايطالية، روبرتا كابوا، قد توقعت انتهاء الازمة الصحية لـ (كوفيد-19) في ربيع عام 2022.

كما قالت الاستاذة بجامعة فلوريدا الامريكية، في تصريح لاحدي قنوات التلفزيون الايطالي “متى سنخرج من حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا؟ برأيي، في ربيع 2022. سيكون خريف 2021 بداية عودة تدريجية إلى الوضع الطبيعي”.

كما أضافت كابوا  حسبما نشرت “آكي” لا أعتقد أن اللقاح سيصل إلى عدد كبير من الناس بحلول نهاية العام، فاللقاح أداة لا يمكننا وضع كل توقعاتنا عليها، نحن بحاجة إلى حلول مرنة”.

العالم يودع “كورونا” بعد شهرين.. والإعلان عن اللقاح النهائي بعد 7 أيام

هذا وقد رأت خبيرة علم الفيروسات الايطالية أن “هذا الوباء خاص جدًا لأسباب عديدة: هذا فيروس لم لا نعرفه. في القرن الماضي كانت هناك 4 أوبئة أثرت حتى على الذين لديهم مناعة معينة ضد فيروسات الإنفلونزا. وهذا الوباء خاص، حتى لو  أن الفيروس أظهر عدوانيته في عدد محدود من الحالات.

يذكر أنه قد أُصيب أكثر من خمسة ملايين شخص بفيروس كورونا المستجدّ في أوروبا، حيث حذت فرنسا حذو بريطانيا اليوم “الأربعاء” بتشديدها القيود في عاصمتها ومدن أخرى كبري.

وفي المجمل، سجّلت 5,000,421 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في أوروبا من بينها 227,130 وفاة، وفق تعداد أعدّته وكالة فرانس برس أمس الأربعاء.

كما كان عدد الوفيات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة بلغ الثلاثاء أكثر من 200 ألف وفاة، وأعلن في القارة العجوز عن أكثر من 380 ألف حالة إصابة جديدة في الأيام السبعة الماضية، وهو أعلي عدد من الإصابات يُسجل في المنطقة خلال أسبوع واحد منذ بداية انتشار الوباء.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه