بعد تطبيع العلاقات مع الإمارات إسرائيل تتوقع معاهدتي سلام مع البحرين وسلطنة عمان .. وخلفان يهاجم الرئيس الفلسطينى

1٬107

كتبت – نجاة أبو قورة
توقع وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين يوم الأحد أن تحذو البحرين وسلطنة عمان حذو الإمارات في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد قد دشن مع وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، خطوط التواصل، وذلك بعد إعلان اتفاق السلام بين الجانبين.
وقال كوهين لإذاعة الجيش الإسرائيلي ”في أعقاب هذه الاتفاقية (مع الإمارات) سيتم توقيع اتفاقيات أخرى مع المزيد من دول الخليج والدول الإسلامية في أفريقيا“.

وتابع ”أعتقد أن البحرين وسلطنة عمان على جدول الأعمال بالتأكيد. بالإضافة إلى ذلك، فهناك في تقديري فرصة بالفعل في العام المقبل لاتفاق سلام مع دول أخرى في أفريقيا وعلى رأسها السودان“.بحسب وكالة رويترز.

وقال ترامب عبر حسابه على تويتر، إنه “اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات”.
الاتفاق التاريخي بين الأطراف الثلاثة أحدث فارقا كبيرا حيث تضمن الاتفاق وقف إسرائيل لقرار ضم أراضٍ فلسطينية، والتي كانت عازمة على تنفيذه رغم الضغوط العربية والدولية، مما أعاد الأمل في إنعاش مفاوضات السلام المتجمدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشادت كل من البحرين وسلطنة عمان بمعاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية، واعتبرتا الاتفاق “تاريخيا” ويمثل دفعة كبيرة للاستقرار بالمنطقة.

ضاحى خلفان

وهاجم خلفان في سلسلة من التغريدات “الرئيس الفلسطيني محمود عباس” ، مشددا على …مواقف الامارات النابعة من صدق مواقفها النبيلة “.
وقال خلفان:وعلاقتنا بإسرائيل لن تنسينا فلسطين ابدا ايها الميرزائي عباس.

وتابع: المسلم الذي يقول انا ضد اليهودي فقد كفر ..المفتي محمود عباس ابو مازن

وأضاف  ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي: يمكن ان نسال بومازن عن كيفية دخول اول وفد فلسطيني الى أمريكا لالقاء خطابهم في الامم المتحدة..الامارات هي التي زودت الوفد الفلسطيني بجوازات السفر الدبلوماسية لمحمود عباس والوفد المرافق له …مواقف الامارات نابعه من صدق مواقفها النبيلة .
وتابع هجومه قائلاً ” يمكن ان نسال بومازن عن كيفية دخول اول وفد فلسطيني الى أمريكا لالقاء خطابهم في الامم المتحدة..الامارات هي التي زودت الوفد الفلسطيني بجوازات السفر الدبلوماسية لمحمود عباس والوفد المرافق له …مواقف الامارات نابعه من صدق مواقفها النبيلة .

Visited 8 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] وقالت صحيفة (إسرائيل اليوم) حسبما أفادت وكالة آكي الإيطالية، أن “الاجتماعات السرية التي عقدها يتسحاق مولخو، كبير مستشاري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سابقًا، في العديد من العواصم الأوروبية والخليجية، شكلت الأساس الذي أدى إلى اتفاق السلام التاريخي بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة. بعد تطبيع العلاقات مع الإمارات إسرائيل تتوقع معاهدتي س… […]

التعليقات متوقفه