حكومة الوفاق وتركيا تواصلان الاستعداد للسيطرة على مدينة سرت .. وماكرون الرد الفرنسي سيكون في غاية القسوة إزاء تصرفات أردوغان

1٬452

قال مسؤول تركي بارز يوم الاثنين إن تحذير مصر من أنها قد تتدخل بشكل مباشر في ليبيا المجاورة لها لن يردع تركيا عن دعم حلفائها الليبيين، وذلك وسط توترات بين مصر وتركيا القوتين الإقليميتين المتنافستين.

وقال المسؤول التركي لرويترز طالبا عدم الكشف عن هويته” تصريحات السيسي لا أساس لها”. وأضاف ”تركيا وليبيا لن تحيدا عن عزمهما”.
وتابع أن حكومة الوفاق الوطني بدعم من تركيا تواصل الاستعداد للسيطرة على مدينة سرت الساحلية الاستراتيجية، التي استولت عليها قوات حفتر في يناير كانون الثاني، ومنطقة الجفرة باتجاه الجنوب.

بالفيديو :الرئيس السيسي لقواتنا المسلحة .. كونوا مستعدون لتنفيذ أية عمليات قد نضطر لها خارج الوطن.

وطالب أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، “بضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا”.

واعلن أبو الغيط خلال الاجتماع الوزاري العربي حول ليبيا، الثلاثاء، أن “تدويل الأزمة الليبية مقلق، وليبيا تمر بمنعطف خطير”.

وأدان أبو الغيط خلال كلمة أدلى بها أبو الغيط اليوم الثلاثاء أمام اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب “كافة أشكال التدخلات العسكرية الأجنبية في ليبيا، وقرارات مجلس الجامعة واضحة فيما يخص التدخلات الإقليمية الأوسع في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

حقيقة إصرار تركيا علي التواجد  في ليبيا .. والسبب وراء اعلان السيسي “سرت والجفرة خط أحمر”

من جهته، وفي تعليق له على تطورات الأوضاع في ليبيا، قال الرئيس الرئيس الفرنسي ماكرون إن بلاده لن تتسامح مع الدور الذي تلعبه تركيا في ليبيا.

وشدد على أن موقف بلاده سيكون في غاية القسوة إزاء تصرفات تركيا، كما أعرب ماكرون عن تفهمه للقلق المصري من التوغل التركي في ليبيا. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التونسي قيس سعيّد الاثنين فى باريس.

تقرير.. إسرائيل تساعد أردوغان في الحفاظ علي الفوضى في الشرق الأوسط

بدورها، أوضحت الخارجية الفرنسية من جهتها أن باريس تدعم بشكل كامل المبادرة التي قدمتها مصر حول ليبيا. وأضافت الخارجية الفرنسية أنها تنسق مع القاهرة لإعادة إطلاق العملية السياسية في ليبيا.

سقطة اردوغانية بثتها احدي قنوات الإخوان: القدس إسرائيلية

وينطلق اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اجتماع مجلس الجامعة على المستوى وزراء الخارجية، لبحث القضية الليبية، بناء على طلب من مصر، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”. ، ورفضت حكومة الوفاق الليبية دعوة مصر لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية.
اقرأ أيضا:المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي :أحلام أردوغان سوف تنتهى فى ليبيا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق