وصول المصريين المحتجزين في ليبيا إلي أرض الوطن

بعد وصولهم الى أرض الوطن المصريون المحتجزون بليبيا يوجهون الشكر للرئيس السيسي

1٬128

كتبت – صفاء محمد

وجه المصريون العائدون من الأراضي الليبية الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد حل أزمة احتجازهم فى ليبيا على  مدار الأيام الماضية .

يذكر أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد وجه الأجهزة المعنية في بلاده بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا.

ووصل إلي أرض الوطن، اليوم الخميس، 23 مصريًا كانوا محتجزين بمدينة ترهونة الليبية بعد احتجازهم من قبل الميليشيات المدعومة من تركيا وتعذيبهم وتصويرهم بشكل مهين .

هذا وقد شهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من الغضب في مصر إثر انتشار فيديوهات لعشرات المصريين تحت تهديد السلاح، يتم تعذيبهم على أيدي قوات المرتزقة التي أرسلتها تركيا إلى ليبيا.

بينما أعلنت وزارة الداخلية الليبية، القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى مجموعة من العمالة المصرية، وتعذيبهم بطريقة مهينة.

اقرأ أيضا: المتحدث باسم الجيش الليبي يعتذر للشعب المصري

وقالت الوزارة في بيان نقلته “روسيا اليوم” إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها “تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية”.

وأضافت أن الأجهزة تمكنت أيضًا من “كشف هوية المتورطين في هذه الواقعة، وإلقاء القبض عليهم، ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص، تحضيرًا لإحالتهم لمكتب النائب العام”.

ولفت البيان إلى أنه “تم التعرف على العمال المصريين المجني عليهم في هذه الجريمة وعلى هوياتهم، وهم جميعًا بخير ويتمتعون بحرياتهم دون أي قيد، ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي”.

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه