سيناتور ايطالي: السيسي يقف ضد الإرهاب الأصولي ومصر “حصن للغرب”

عضو مجلس الشيوخ الإيطالى يجب اجتثاث بؤر تواطؤ الإخوان المسلمين في الجامعات البريطانية.

1٬090

كتبت – مروة غنيم …..

أكد عضو مجلس الشيوخ من حزب (فورتسا إيتاليا) المعارض،، ان من مصلحة إيطاليا والغرب بأسره الاستمرار في إمداد القاهرة بالسفن والمعدات العسكرية الأخري، واصفا مصر بأنها “حصن للغرب ” .

 

كما قال السيناتور الإيطالي  ماوريتسيو جاسبارّي بصفته عضو لجنة الدفاع بالمجلس، حسبما أكدت وكالة اكي، إن مصر “الرئيس عبد الفتاح السيسي” تقف ضد الإرهاب الأصولي لمواجهته، لتدفع ثمناً باهظاً بالدم كل عام.

 

وأضاف جاسباري ، من الواضح أننا يجب أن نطالب بالحقيقة حول قضية جوليو ريجيني المؤلمة ونطالب بها في مصر بل وفي إنجلترا أيضًا، فضلا عن اجتثاث بؤر تواطؤ الإخوان المسلمين في الجامعات البريطانية.

ونوه السيناتور إلي  أن حظر الإمدادات البحرية علي مصر سوف يكون خيارًا خاطئًا، وتابع “لذلك يجب أن نؤكد هذه التفاهمات ونأخذ في الاعتبار الأهمية الاستراتيجية لمصر، ما لم يكن هناك من يشعر بالحنين لعودة الإخوان المسلمين لرئاسة السلطة في القاهرة”.

يذكر أن نائب رئيس حزب فورتسا ايتاليا، انتونيو تاياني، قد طالب في تصريح صباح اليوم، بعدم ربط حادثة مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة بمصير صفقة توريد سلاح محتملة الى مصر، التي “تشمل سفينتين حربيتين”.

اقرأ أيضا:رئيس وزراء إيطاليا يثمن الدور المصري تجاه الأزمة الليبية.. والسيسي: لابد من إنهاء فوضى الجماعات الإجرامية والميليشيات الإرهابية

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه