صفاء الهاشم تطالب بالتخلص من المستشارين الوافدين واستبدالهم بالعقليات الكويتية الجبارة على حد وصفها .. الحرب باتت وشيكة بين أمريكا وإيران في الخليج

غضب شرعي من لعبة ببچي.. والعلماء يكتشفون الصلة بين فيروس كورونا والشتاء .. أبرز مانشيتات الصحف الكويتية

1٬418

الكويت – أمل درويش

احتضنت الصحف الكويتية اليوم “الخميس” مجموعة من الأخبار المحلية والدولية، حيث كان التركيز الأكبر علي “فيروس كورونا المستجد” وما آلت إليه العلماء في التصدي لهذا الوباء الخطير .

بدايتنا اليوم من صحيفة “الراي” حيث أشارت إلي تهديد كوريا الشمالية بفض الاتفاق العسكري مع كوريا الجنوبية، وإغلاق مكتب الارتباط بين البلدين إذا لم تمنع سيول ناشطين من إرسال منشورات إلى الجانب الآخر من الحدود.

وصدر الإعلان عن الشقيقة الصغري للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بينما تشهد العلاقات بين الكوريتين فتورا على الرغم من ثلاث قمم بين كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن في 2018.

كما ذكرت “الراي” أن علماء الأوبئة وجدوا صلة بين انتشار “كوفيد-19” ودرجة الحرارة اليومية، حيث قال البروفيسور ميشيل وارد، من جامعة سيدني: “من المحتمل أن يكون كوفيد-19 مرضا موسميا يتكرر في فترات انخفاض الرطوبة وإذا كان الوقت شتاء، فهو لصالح كوفيد-19.”

ووجهت “الراي” الحديث عن خطورة الألعاب الإلكترونية، ولكن هذه المرة من بوابة المخاطر الشرعية التي باتت تهدد عقيدة الأطفال الصغار من مستخدمي تلك الألعاب. حيث يظهر فيه لاعبي “البيجي” وهم يركعون لأصنام وتماثيل حجرية، مطالبين الجهات المعنية بالتحرك لإنقاذ الأطفال من هذه المفاهيم التي تضرب القيم الشرعية والأخلاقية في مقتل.

وذكرت صحيفة “القبس” علي صفحاتها تعهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أمس علي مكافحة آفة الفساد في الكويت.

وفي حوار مفتوح مع رؤساء تحرير الصحف المحلية، قال إن تعداد سكان الكويت 4 ملايين و800 ألف، يشكّل الكويتيون نسبة %30 منهم، وغيرالكويتيين نسبة %70، والتحدي المقبل هو أن نعكس التركيبة السكانية؛ فتكون %70 للكويتيين و%30 لغير الكويتيين.

وركزت صحيفة “الأنباء” علي التعاون الأمريكي الكويتي، وما قد صرحت به إلينا رومانوسكي “السفيرة الأمريكية”، بتواصل التعاون مع الكويت لضمان عدم استخدامها كقاعدة لتمويل الإرهاب وشنّ الهجمات

كما أشارت “الأنباء” إلي فيروس كورونا، وأنه سيحدد شكل المرحلة المقبلة من حياتنا وسيترك علامة دائمة في تاريخنا .

وفي مانشيت آخر نشرت “الأنباء” دعوة صفاء الهاشم لرئيس الوزراء تغيير المستشارين الوافدين في الجهات الحكومية، طالبت بتغيير وزير المالية، حيث اعتبرته الهاشم أنه لم يحرك ساكنا منذ يوم تعيينه، وضرورة التخلص من مستشاري مجلس الوزراء الوافدين الذين بتخطيطاتهم المستمرة يتعمدون أن يظل التشابك ويصيغون مشاريع القوانين متوعكة لصالح بقائهم لأطول مدة ممكنة، مطالبةً باستبدالهم بالعقليات الكويتية المالية الجبارة علي حد وصفها.

وكتب صحيفة “الجريدة” تقول بأن “وول ستريت جورنال” نقلت عن مسؤولين أميركيين أن أكثر من 2000 من عائلات الجنود يقيمون بدول الخليج، وقد اعتبرت السلطات أنهم معرضون للخطر، لأنهم يعيشون داخل «منطقة تهديد» في متناول الصواريخ البالستية الإيرانية، وبذلك تكون واشنطن تخلت عن تصنيف الشرق الأوسط كمنطقة آمنة بما يكفي لتعيش فيها عائلات الجنود الذين يخدمون بالمنطقة.

وأخيرا “الحقيقة” الإلكترونية تقول مجددا يصل إلي البلاد فريق طبي من كوبا خلال الساعات القادمة، مكون من 300 طبيب وممرض، وذلك للمساعدة ومساندة الفرق الطبية في مكافحة فيروس كورونا.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه