صحف الكويت اليوم : “ترحيل نصف مليون مصري و 844 ألف هندي”

1٬263

الكويت – أمل درويش

تناولت الصحف الكويتية اليوم الخميس المزيد من الموضوعات الهامة علي الصعيد المحلي والإقليمي وتصدر ذلك الشأن المصري.
وقالت “القبس ” عن استعدادات جامعة الكويت لاستئناف الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي بعد انقطاعه بسبب جائحة كوڤيد١٩.

بدأت كليات جامعة الكويت المختلفة بالتخطيط لبدء مزاولة العمل والإعداد لعودة الدراسة، وفق التقويم الجامعي المحدث في أغسطس المقبل، في حين كشفت مصادر عن احتمالات لاستئناف التعليم عن بعد مطلع يوليو المقبل، وفق لجنة نظام التعليم عن بعد المشكلة مؤخرا.

وقد أعلنت أغلب كليات الجامعة استعدادها لاستئناف الدراسة عن بعد في فترة أقرب من أغسطس، بينما خاطبوا الطلبة بضرورة تفعيل بريدهم الالكتروني .

وقد تزامن ذلك مع قيام الطلبة على مدى الأيام الماضية بحملة «خلونا نكمل أون لاين» على شبكة تويتر، موجهين مطالبهم إلى جامعة الكويت باستمرارية تعليمهم عن بعد، قائلين إن فيروس كورونا لا يجب أن يوقف الحياة.

وتابعت “الجريدة” اقترح مجموعة من نواب مجلس الأمة الكويتي تقدمهم النائب بدر الملا قانونًا لتصويب التركيبة السكانية، موضحًا أن خلل التركيبة الحالية هي واحدة من المشاكل التي عانت منها البلاد في السنوات الأخيرة، وأفرزت آثارها بشكل جلي وخطير وقت انتشار فيروس كورونا، حيث ظهر وجود الكثير من العمالة السائبة.

ويحدد هذا القانون الحد الأقصى لنسبة جنسيات المقيمين بالنسبة لعدد المواطنين، ويحظر استقدام أي شخص من هذه الجالية للعمل في حال تجاوز عدد جاليتها عدد المواطنين، وقد أرفق بالقانون المقترح جدولًا يبين هذه النسب، بحيث لا تتجاوز الجاليتان الهندية 15 %، والمصرية 10 % من عدد الكويتيين.

السفير عثمان محمد جوهر سفير جمهورية سريلانكا لدى الكويت

وفي نفس السياق تصدر الصفحة الأولى عنوان “ترحيل نصف مليون مصري 844 ألف هندي” لجريدة الراي..

219 سريلانكياً غادروا الكويت… ُمصابون بـ «كورونا »

أوضح سفير جمهورية سريلانكا الاشتراكية الديمقراطية لـــدى الكويت عثمان محمد جوهر أن 219 سـريـانـكـيـا مــن أصـــل 466 غادروا الكويت فى 19 مايو الجارى، جــــاءت نـتـيـجـة فـحـصـهـم إيـجـابـيـة بعد وصولهم إلى بلادهم، وثبتت إصابتهم بفيروس «كــــــورونــــــا» المستجد (كوفيد – 19)،وقد توفيت امرأة منهم.

وتحت عنوان المسؤولية فردية بمواجهة «كورونا» في المرحلة المقبلة

شـــّدد رئـيـس الـفـريـق الـعـلاجـي لمرضى «كورونا» في مستشفى جابر استشاري الأمراض الباطنية والمعدية الدكتور منذر الحساوي، على المسؤولية الفردية خال المرحلة المقبلة، في التعامل مع وباء فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد – 19)، وأهم تعليمات الوقاية هي التباعد الاجتماعي.

ومن أخبار الاقتصاد ننتقل إلى صحيفة الوطن الكويتية:

وتحت عنوان النفط الكويتي يرتفع:

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.14 دولار ليبلغ 28.61 دولارًا، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت أمس 64 سنتا بما يعادل 0.8 بالمئة ليتم تسويتها عند 36.17 دولارًا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.10 دولار أو 3.3 بالمئة لتجري تسويتها عند 34.35 دولارًا للبرميل.

البورصة تستهل تعاملات ما بعد عطلة العيد على ارتفاع المؤشر العام

استهلت بورصة الكويت تعاملات ما بعد عطلة عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء على ارتفاع مؤشر السوق العام7 .106 نقطة ليبلغ مستوى4 .5020 نقطة بنسبة صعود بلغت 2.17 في المئة.

وأوضحت “كونا” وزارة الصحة تنجز إقامة مستشفى ميداني في نادي التضامن في ٣ أيام فقط.

وقالت “الوكالة” الإدارة العامة للإطفاء قامت بتدريب الطاقم الطبي في محجر وزارة الأشغال بمنطقة العارضية على كيفية استخدام مطافي الحريق في حالات الطوارئ وذلك ضمن خطة الاستعداد لتأمين المحاجر الصحية في البلاد.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع مؤشر الشفاء عن الإصابات.. صحف الكويت تنشر خطة الحكومة في العودة للحياة

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه