ماذا تفعل ببقايا القهوة؟ اكتشف الاستخدامات المفيدة والمثيرة

410

سارة غنيم

إذا كنت ممن يستمتعون بكوب من القهوة في الصباح أو حتى بعد الظهر، فربما تتساءل ما الذي يمكنك فعله بالقهوة المطحونة بعد استخدامها؟ هل تعتبر تلك البقايا مجرد فائض يمكن التخلص منه بسهولة؟ في الواقع، يمكن أن تكون للقهوة المطحونة العديد من الاستخدامات الجديدة والمفيدة التي قد لا تكون معروفة بشكل واسع.

سنكتشف معًا بعض هذه الاستخدامات الإبداعية للقهوة المستخدمة، وكيف يمكن أن تصبح جزءًا مفيدًا ومثيرًا للاهتمام من روتينك اليومي.

للحصول على شعر ناعم ولامع ، أضيفي ملعقة صغيرة من القهوة إلى البلسم المعتاد. تحذير: لا ينصح به لمن لديهم شعر أشقر لأن حبوب البن هي أيضا صبغة طبيعية.

القهوة المطحونة رائعة كمقشر للبشرة! رطبيها قليلا قبل نشرها على وجهك ، أو صب بعض صابون الوجه في يدك وأضف ملعقة صغيرة من القهوة قبل غسل وجهك.

ستكون القهوة المطحونة مفيدة أيضا في المطبخ لتنظيف الأنابيب. صب في مغرفة من القهوة المطحونة ، بضع قطرات من صابون الأطباق والماء الساخن. سوف يذوب الشحوم المتراكمة في الأنابيب.

 

أضف مغرفة من القهوة المطحونة إلى نباتاتك. بالإضافة إلى إطعامهم ، فإن القهوة المطحونة تبقي النمل والحشرات الأخرى بعيدا.

سيكون من الأسهل تنظيف أواني الطهي الدهنية إذا سكبت مسحوق القهوة فوقها. استخدم إسفنجة لإزالة الشحوم الزائدة والقهوة المطحونة ، ثم اغسل القدر بالصابون.

إذا كنت قد طهيت بمكونات تنبعث منها رائحة قوية ، افرك يديك ببعض القهوة المطحونة ، ثم اشطفها جيدا.

 

القهوة المطحونة هي واحدة من أكثر الأشياء فعالية للتخلص من السيلوليت. يسمح لك التدليك مع القهوة بتقشير البشرة وتقليل “جلد قشر البرتقال”. تخلط جيدا 1 كوب من القهوة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند من اختيارك.

ثم تدليك المنطقة المصابة بالسيلوليت جيدا ، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف.

القهوة المطحونة تمتص الروائح الكريهة: ضع القهوة المطحونة في وعاء مفتوح ستخزنه في الثلاجة واستبدله بانتظام.

اقرأ أيضا:
تحرق الدهون وحماية من السكري والزهايمر.. تعرف علي اهم 6 فوائد للقهوة

 

Visited 20 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه