أبرز أخبار الحوادث| الإعدام شنقاً لكهربائي قتل زوجته .. وأمن المنيا يضبط شخصين بحوزتهما 300 ألف قطعة ألعاب نارية.. و القبض على تاجر مخدرات في مطروح بحوزته 21 ألف قرص تامول

0 133

أميرة جمال

تخللت ساعات النهار الكثير من الحوادث التي لاقت اهتمام من القراء، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء خلال اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 من أحداث.

الإعدام شنقاً لكهربائي قتل زوجته في قليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، بالإعدام شنقا لكهربائى لاتهامه بقتل زوجته بعد التعدي عليها بالضرب باستخدام أحزمة جلدية وشريط لاصق وسلك هاتف، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه جراء ما اقترفه.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 2143 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 34 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم “محمد ش ف”، 40 سنة، مقيم قرية كمان دائرة مركز شرطة قليوب، لأنه في 24 – 12 -2022  بدائرة مركز قليوب محافظة القليوبية، قتل عمداً زوجته المجني عليها ياسمين عربي شوقي عبد المؤمن الروبي، مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أنه نفاذاً لذلك الغرض عقد العزم وبيت النية على إنفاذ مشروعه الإجرامي فأعد له أدوات مما تُستخدم في الاعتداء على الآخرين، تالية الوصف، متعدياً عليها بها في سائر أنحاء جسدها بمحل سكنهما قاصداً من فعلته إزهاق روحها فأحدث إصاباتها المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت بتلك الجناية في ذات الزمان والمكان جناية أخرى وهي احتجاز المجني عليها بدون أمر من أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وقد صاحب ذلك الاحتجاز تعذيبها بدنياً على النحو المشار إليه بعاليه على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية أدوات “3 أحزمة جلد، سلسلة حديدية، شريط لاصق، سلك هاتف” مما تستخدم في الاعتداء على الآخرين على النحو المبين بالأوراق.

أمن المنيا يضبط شخصين بحوزتهما 300 ألف قطعة ألعاب نارية

في سياق متصل ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، 300 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام قبل ترويجها على الأسواق، وأخطر مدير أمن المنيا بالواقعة.

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا من ضبط شخصان، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفيوم، على خلفية اتهامهما بالإتجار في الألعاب النارية، وعثر بحوزتهما على 300 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم ترويج الألعاب النارية والإتجار فيها والعمل على ملاحقة وضبط القائمين على هذا النشاط الإجرامي.

بـ 2 مليون جنيه.. القبض على تاجر مخدرات في مطروح بحوزته 21 ألف قرص تامول


على صعيد آخر، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد العناصر الإجرامية بمطروح، على خلفية اتهامه بحيازة كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بقصد الإتجار، وقدرت قيمتها المالية بأكثر من 2 مليون جنيه.

كانت قد وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ممارسة عنصر إجرامي نشاطاً إجرامياً تخصص في الإتجار بالأقراص المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذاً من دائرة قسم شرطة مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبطه، وبحوزته 21 ألف قرص مخدر لعقار تامول، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بأكثر من 2 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وجاء ذلك استمرارا للنجاحات الأمنية المتوالية التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية في مواجهة الجريمة بشتى صورها، والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لما تمثله من خطورة تلقي بظلالها على المجتمع وحفاظاً على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق