انتحار سيدة بـ«حبة الغلة» في الفيوم.. وحريق شقة نجل الفنان فؤاد المهندس بالزمالك.. مع ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في المعادي.. أبرز حوادث اليوم

0 133

أميرة جمال

شهدت أخبار الحوادث اليوم الجمعة 29 مارس 2024، تصاعدا في الأحداث، وهذا ما سوف تستعرضه “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية.

انتحار سيدة بـ«حبة الغلة» نتيجة مرورها بحالة نفسية في الفيوم

 

أنهت سيدة تُدعى «رحاب. ش» 44 عامًا ومقيمة بحي البارودية دائرة قسم شرطة أول الفيوم في بالمحافظة حياتها بتناولها حبة الغلال القاتلة، وتم نقلها إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرتِ النيابة العامة التي تولتِ التحقيق.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العميد محمد فؤاد مأمور قسم شرطة الفيوم، جاء مفاده، بتلقيه بلاغًا من مستشفى الفيوم العام باستقباله سيدة تُدعى «رحاب.ش» 40 عامًا ربة منزل، ومقيمة بحي البارودية بدائرة المركز، جثة هامدة.

وكشف الفحص الطبي أن الوفاة نتيجة تناول قرص حفظ القمح السام، وفور البلاغ انتقل ضباط قسم أول الفيوم برئاسة الرائد أحمد السوهاجي رئيس المباحث إلى مكان الواقعة، وجاءت أقوال أسرتها خلال التحقيقات أن المتوفاة ربة المنزل أقدمت على الانتحار لسوء حالتها النفسية، حيث تناولت حبة القمح.

وطلبت جهات التحقيق، سؤال أسرة الضحية ومعاينة مسرح الجريمة، وسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وتبين من التحريات أن الضحية أرملة لديها ثلاثة أولاد، وأنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة بعد وفاة زوجها، وغافلت ايدها ودخلت حجرة نومها و تناولت حبة الغلة السامة، وجرى نقلها إلى مستشفى الفيوم العام، ولم يتمكنِ الأطباء من إنقاذها ولفظت أنفاسها الأخيرة.

حررتِ الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرتِ النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة والتحري حول الواقعة وملابساتها وإن كان هناك شبهة جنائية من عدمه ومباشرة التحقيق.

حريق شقة نجل الفنان فؤاد المهندس بالزمالك

الفنان الراحل فؤاد المهندس

من ناحية أخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة نجل الفنان فؤاد المهندس في الزمالك.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق في شقة بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى مكان البلاغ.

وتم فرض كردون امني ومحاصرة ألسنة اللهب، وإخماد الحريق ومنع خطر امتداده إلى باقي أجزاء المبنى.

ووفقاً لما كشفته منة الله، ابنة الفنانة شويكار، فإن الحريق حدث في شقة أخيها محمد فؤاد المهندس، أثناء نزوله لأداء صلاة الفجر، وحين عودته من الصلاة فوجئ بالحريق، قائلةً: «تليفونه اتحرق وكلمني من عند الجيران».

وأضافت منة الله: «محمد منهار جدًا وزعلان على بيته، ولكن الحمد لله هو كويس».

حلم الثراء السريع.. ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في المعادي

على صعيد آخر، نجح رجال الأمن بالقاهرة في القبض على 3 أشخاص في منطقة المعادي، لتنقيبهم عن الآثار بأحد العقارات.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليـه وتم ضبطهم أثناء القيام بأعمال التنقيب غير المشروع عن الآثـار، وعُثر بداخله على حفرة دائرية بعمق 6 أمتار، وأدوات الحفر والتنقيب، بمناقشتهم اعترفوا بالتنقيب عن الآثار

وتم تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق