ممكن ربنا يلغي النار ويدخل كل الناس الجنة .. و 100 سنة في الدنيا بـ 3 دقايق في الآخرة .. أبرز إجابات المفتي السابق بحلقة اليوم من برنامج نور الدين

0 468

أميرة جمال

أثارت الكثير من الإجابات التي صرح بها الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، اليوم الثلاثاء 19 مارس 20224، خلال برنامج نور الدين، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، جدلا واسعا بين الجمهور والمشاهدين.

 وفي هذا الصدد تستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية أبرز الإجابات التي جاءت في حلقة اليوم.

علي جمعة: وارد ربنا يلغي النار ويدخل كل الناس الجنة في الآخرة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن طبيعة الخطاب الذي ندعو به الناس لابد أن يكون فيه دعوة إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية، موضحا: « فى خطاب خلى الدنيا والاخرة سودا، واحنا بنقول لهم أنتوا فاكرين الموت عدم لا الموت حياة، والحياة ليست فى الدنيا فقط لا فى حياة فى الآخرة برضوا».

وقال جمعة،: «تلاقي اللى بيتكلم عن عذاب القبر والثعبان الأقرع، في كتب كثيرة بتقول في أهوال يوم القيامة، لكن محدش قال في شفاعة وفي 70 ألف شفيع وكل واحد يشفع في 70 ألف شفيع يعني 4 مليار وكل المسلمين 2 مليار بس».

وتابع: «وارد إن ربنا يلغي النار في الآخرة ويدخل كل الناس الجنة، وفي علماء كثيرون، قالوا كده، وممكن النار دي تكون معمولة الناس تكون خايفة من عقاب ربنا فلا يؤذي أحدا.. لازم العلاقة بيني وبن ربنا تكون مبنية على الحب والرحمة».

علي جمعة: 100 سنة فى الدنيا بـ 3 دقايق في الآخرة

من ناحية أخرى أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة عن كيف يشعر من فارقوا الدنيا بالوقت في الآخرة؟.

وقال الدكتور علي جمعة: «50 ألف سنة تساوى يوم واحد فى الملأ الأعلى، يعنى الساعة بـ2000 سنة عندنا والدقيقة فوق بـ34 سنة عندنا.. لما الناس تموت مش هتلحق لأن الزمن نسبى، ولذلك ما يحدث فوق أو شعور الروح لما تقعد ساعة فوق يبقا مر عندنا 2000 سنة».

وتابع: «يعني مثلا روح الأب أو الأم طلعت مثلا وأنتى قعدتى 100 سنة يعنى 3 دقايق طلعتى وراهم يقولوا ليك انتى جيتى بسرعة ليه؟.. تردى وتقولى بسرعة إيه؟ دا أنا قعدت 100 سنة.. يقولوليك 100 سنة إزاى؟ دول 3 دقايق وهكذا».

 

“مفتي الديار المصرية السابق يناقش إطالة شعر الشباب وعمل الضفائر والديل حصان

علي جمعة في برنامج «نور الدين»: ألعاب تشارلي والحوت الأزرق هدفها تدمير البشرية

كما أجاب مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة تقول فيه: «توجد ألعاب مثل تشارلي والحوت الأزرق وبعض الأشخاص تُجبر على الانتحار، فهل يكون بذلك منتحرا؟»

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن من يقوم بالانتحار سواء بأي طريقة فهو «منتحر»، ويجب عليه أن يعلم هذا، والذي وضع هذه الألعاب، يريد تفكيك اجتماع البشر، ولعبة الحوت الأزرق وغيرها نوع من تدمير البشرية.

وأضاف مفتي الديار المصرية السابق: «الشخص الذي وضع هذه الألعاب يريد تفكيك الاجتماع البشري، وهو شر مطلق من شياطين الجن والإنس، وأيضا ليس لديه إيمان وإدراك، ولكن لديهم شهوات ومصالح»، وتابع: «إن البشرية وصلت إلى رقم لم تبلغه من قبل، حيث سجلت أكثر من 8 مليارات إنسان على وجه الكوكب، والعصر الحالي ملئ بالظلم والمعصية والشهوات والعقوبات والنسيان، واختلطت فيه أيضا كثير من الأمور».

برنامج نور الدين

مفيش حاجة اسمها مال حرام فى الميراث .. الجنة ليست حكرا للمسلمين .. والتاتو حلال | 5 فتاوى لـ علي جمعة تثير الجدل بالأسبوع الأول من رمضان 2024

والجدير بالذكر أن برنامج نور الدين، الذي يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق