تصريحات المفتي السابق حول حكم زراعة الشعر للصلع تثير تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي

0 250

“مفتي الديار المصرية السابق يوضح حكم زراعة الشعر للصلع ويشير إلى أسئلة متعلقة بالدين في برنامج ‘نور الدين'”

وفاء عبد السلام

في حلقة من برنامج “نور الدين” المذاع على قنوات الشركة المتحدة، توجه رجل بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، حول حكم زراعة الشعر للصلع. وقد قدم الدكتور علي جمعة توضيحات حول هذا الموضوع بشكل مفصل خلال الحلقة.

التفاصيل:

أكد الدكتور علي جمعة أن الصلع يُعتبر جزءًا من جمال الرجال، وأنهم لا يحتاجون إلى القضية المتعلقة بالشعر. وأوضح أن الحلق هو الأمر الأفضل من التقصير في الحج، مشيرًا إلى أن الشريعة حرمت على المرأة حلق شعرها وأمرت فقط بقص قيد انملة.

وتابع الدكتور علي جمعة بالإشارة إلى أن شعر النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان طويلًا، وأن إكرام الشعر يُعتبر من السنة والجمال. ولكنه أوضح أنه عندما يصل الأمر إلى زراعة الشعر، فإنه يجب أن يكون هناك تواصل مع الشخص المعني قبل اتخاذ أي قرار، مشددًا على أن من يزرع الشعر قبل معرفة الحكم فلا عليه إزالة الشعر.

التعليقات:

تجاوبت التصريحات الواضحة والمفصلة للدكتور علي جمعة مع تفاعل واسع من الجمهور، حيث أثارت توضيحاته حول حكم زراعة الشعر للصلع مجموعة من التساؤلات والنقاشات في الأوساط الاجتماعية. وأثنى البعض على وضوح وسهولة فهم توضيحاته، بينما أعرب البعض الآخر عن استمتاعهم بمتابعة برنامج “نور الدين” ودوره في تقديم الإجابات والتوضيحات المهمة حول الدين والحياة اليومية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق