أوكرانيا تستعيد أراضي من القوات الروسية وتصد هجماتها الجوية في إطار الصراع المستمر

498

أعلنت أوكرانيا يوم الاثنين أنها استعادت ما مجموعه سبعة كيلومترات مربعة من الأراضي في جنوب وشرق البلاد من قوات روسيا في إطار الهجوم المضاد الذي نفذته على مدى عدة أشهر. وأفادت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، غانا ماليار، بأن هذه القوات حررت مساحة تبلغ 5.2 كيلومتر مربع في الجنوب، بما في ذلك القريتين أندييفكا وكليشتشييفكا، وسابقا تحررت مساحة أخرى تقدر بحوالي 2 كيلومتر مربع في قطاع باخموت.

كما أعلنت قوات الجو الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 18 طائرة مسيرة و17 صاروخًا كروز أطلقتهم روسيا خلال هجمات ليلية جديدة في إطار العملية العسكرية التي بدأتها موسكو في عام 2022. وقد تم تدمير هذه الأهداف فوق مناطق متفرقة من أوكرانيا، بما في ذلك أوديسا وميكولايف.

تقول حكومة كييف إنها حققت تقدمًا في تحرير الأراضي منذ بدء الهجوم المضاد في يونيو الماضي، حيث تمكنت من استعادة ما مجموعه 51 كيلومترًا مربعًا في محيط باخموت و261.7 كيلومترًا مربعًا في الجزء الجنوبي من الجبهة.

وفيما تشهد الجبهات الروسية الأوكرانية استمرار التصعيد والاقتتال العنيف، يسعى الجيش الروسي إلى تحقيق مزيد من المكاسب على الأرض، بينما تواصل قوات كييف مقاومتها بمساعدة دعم عسكري من الغرب. رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، أقر بأن القوات المسلحة الأوكرانية تواجه وضعًا صعبًا وأن تقدمها في الهجوم المضاد ليس بالسرعة المطلوبة بعد .

اقرأ أيضا : تكبد الجيش الروسي للخسائر..روسيا تجند متطوعين بمكافآت مالية للقتال في أوكرانيا 

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه