بالفيديو محمد صلاح يحقق إنجازات قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول

صلاح أكثر لاعب إفريقي تصنيعًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

526

مصطفي إبراهيم

النجم العالمي محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول، واصل تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز فريقه على وولفرهامبتون يوم السبت.

صلاح شارك في تسجيل ثلاثة أهداف لفريقه في هذه المباراة، حيث صنع بشكل مباشر هدفي كودي غاكبو من هولندا وأندي روبرتسون من أسكتلندا، ثم قدّم تمريرة لهارفي إيليوت الذي سددت الكرة وارتطمت بلاعب من الفريق المنافس ليحتسب الهدف عكسيًا للمدافع هوجو بوينو.

بفضل صناعته لهذين الهدفين في هذه المباراة، أصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي تصنيعًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 63 هدفًا، متفوقًا على الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي ومانشستر سيتي السابق الذي صنع 61 هدفًا، وفي المركز الثالث الإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي السابق الذي صنع 55 هدفًا.

وبهذا الإنجاز، يضيف صلاح اسمه إلى تاريخ نادي ليفربول، حيث أصبح اللاعب الثاني في تاريخ النادي الأحمر الذي يساهم بتسجيل 200 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ستيفن جيرارد.

رفع فريق ليفربول رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات، وذلك بعد أن لم يخسر في المباراة الـ16 تواليًا في الدوري منذ نهاية الموسم الماضي. بينما تخلّف الفريق مبكرًا بهدف من توقيع الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ في غياب المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي تم توقيفه.

تحسّن أداء ليفربول في الشوط الثاني حيث تمكنوا من المعادلة في الدقيقة 55، عندما قدّم البرتغالي ديوغو جوتا تمريرة إلى صلاح الذي بدوره مرّرها عكسية إلى الهولندي كودي غاكبو الذي سجّل الهدف في المرمى الخالي.

اقرأ أيضا:

ليفربول يحقق فوزًا ثالثًا على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز بتفوق 3-صفر على أستون فيلا و يورجن كلوب:صلاح ليس للبيع

 

Visited 6 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه