لقاء تاريخي بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في نيودلهي

242

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان في نيودلهي، عاصمة الهند، على هامش قمة مجموعة العشرين. وفقًا لبيان صادر عن مكتب الرئيس التركي، تناول الاجتماع مجموعة من القضايا الهامة.

تم مناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا، وسبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين. كما تم التطرق إلى القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك. وأثناء الاجتماع، كان هناك حضور من أعضاء وفدي البلدين.

استجابةً لاتفاقية بين الرئيسين رجب طيب أردوغان وعبد الفتاح السيسي مصر وتركيا تعلنان رفع العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى السفراء

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين أكدا أهمية العمل المشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين والمنطقة بأسرها. كما أكدوا على ضرورة تعزيز التعاون الإقليمي كجزء من استراتيجيتهم الراسخة، مع مراعاة الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

وفي ختام اللقاء، تم التطرق إلى تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وسُبل تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين. يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود البلدين لتعزيز العلاقات والتعاون بينهما، والمساهمة في الاستقرار والأمان في منطقة شرق المتوسط.

وفي مايو الماضي أجرى السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي حيث قدم السيسي التهنئة لأردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

عودة العلاقات بين مصر وتركيا اصبح قاب قوسين أو أدني

وتجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، التقى الرئيسين السيسي وأردوغان على هامش افتتاح نهائيات كأس العالم في قطر.

وجاء التقارب بين القاهرة وأنقرة بعد عشر سنوات من قطع العلاقات الدبلوماسية في أعقاب الإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي في 2013.

اقرأ أيضا:
أردوغان:تعاون تركيا مع مصر في مجالات الاقتصاد والدبلوماسية والاستخبارات مستمر

Visited 6 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] لقاء تاريخي بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئي… […]

التعليقات متوقفه