انتشال جثتين وإنقاذ 57 مهاجراً قبالة جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا، وأكثر من 30 ما زالوا في عداد المفقودين.

340

نجاة أبو قورة

في خبر نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن خفر السواحل الإيطالي، اليوم الأحد، أنه تم انتشال جثتين وأنقاذ 57 شخصًا بعد غرق زورقي مهاجرين قبالة جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا. وتشير التقارير إلى أن أكثر من 30 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد هذا الحادث المأساوي.

وأفاد الناجون بأن الزورقين انطلقا من ميناء صفاقس في تونس، وهو إحدى بؤر أزمة الهجرة، وغرقا أمس السبت أثناء محاولتهما الوصول إلى أوروبا.

الزورق الأول كان يحمل 48 شخصًا، بينما كان الزورق الثاني يحمل 42 شخصًا. وقد عثر خفر السواحل على الناجين والجثتين على بعد نحو 23 ميلاً (46 كيلومترًا) إلى الجنوب الغربي من لامبيدوزا. الضحيتان هما امرأة من ساحل العاج ورضيعها الذي كان عمره عامًا واحدًا.

وتشهد جزيرة لامبيدوزا تدفقًا كبيرًا من المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط بحثًا عن فرص أفضل في أوروبا. حيث وصل أكثر من ألفي شخص إلى الجزيرة في الأيام القليلة الماضية بعد أن أنقذتهم زوارق الدوريات الإيطالية ومنظمات غير حكومية من البحر، ولكن هذا التدفق يواجه تحديات إضافية بسبب الأحوال الجوية السيئة التي أدت إلى زيادة تعقيد الوضع حول الجزيرة.

هذا وقد تم الإبلاغ أيضًا عن نحو 20 مهاجرًا آخرين عالقين على جرف منذ يوم الجمعة بعد تحطم قاربهم الذي اصطدم بالصخور عند وصولهم إلى لامبيدوزا. ولم يتمكن خفر السواحل من الوصول إليهم عن طريق البحر أو بواسطة طائرة هليكوبتر حتى الآن.

بين قتلي ومفقودين.. الهجرة غير الشرعية طريق الهروب من الحياة الي الموت

في سياق آخر، أعلنت منظمة أوبن آرمز غير الحكومية عبر منصة التواصل الاجتماعي (إكس)، اليوم الأحد، أنها بدأت أخيرًا عملية إنزال 195 مهاجرًا في ميناء برينديزي جنوب إيطاليا بعد أكثر من يومين من الإبحار وسط أمواج متلاطمة.

إيطاليا تنقذ 65 مهاجرا غير شرعي من الغرق إثر انقلاب قاربهم قبالة سواحل ليبيا

وتشير بيانات وزارة الداخلية إلى أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا عن طريق البحر منذ بداية العام وصل إلى حوالي 92 ألف شخص، مقارنةً بـ 42,600 مهاجر في نفس الفترة من عام 2022، مما يعكس زيادة كبيرة في تدفق المهاجرين إلى البلاد.

اقرأ أيضا:

مكافحة المافيا بإيطاليا تحقق مع 18 متهما لانتمائهم إلي جمعية اجرامية تعمل في الهجرة غير الشرعية

Visited 2 times, 1 visit(s) today
تعليق 1

التعليقات متوقفه